كلمة المخرج محمود فريطس في رحيل الممثل الكبير محمود الجندي

 

التقيته في مصر وكان يبني استودو للتصوير فاستقبلني واطلعني على كل ركن في الأستديو ولما جلسنا أخبرته بأني قدمت لمصر لأكون كاتبا قال اتيت من المغرب لتكتب للمصريين قلت نعم قال هل تطلعني ما بجعبتك قرأت عليه ملخص سيناريو فيلم سينمائي وحين انتهيت من القرائة طلب مني ان اتناول مع كأسا من الشاي فقام شخص اظنه خادما ليعمل لنا الشاي فقام الفنان محمود وهو ينظر لي بإعجاب وقال للخادم إجلس وأنا من سيعمل الشاي لهذا الكاتب العظيم في تلك اللحظة ظننته يتهكم ويستهزئ ولكن حين احسست أنه جاد حيث قام بعمل الشاي وقدمه إلي بنفسه سألته لما تصرفت هكذا؟ قال قبل ان اسمع منك احتقرتك وظننت أنك غبي تريد أن تقنعني بسيناريو كتبه مغربيا وانا الذي شاهدت عددا كبيرا من الأفلام المغربية ولم أعجب ولو بواحد منهم فكل الأفلام المغربية منقولة من أفلامنا ومن أفلام أجنبية وهده أول مرة أسمع قصة أصلية من كاتب مغربي فعلمت أنني اخطئت في حقك وتسرعت في الحكم فأردت أن أعتذر لك من خلال خدمتك ووالله لم افعلها حتى مع كبار الكتاب في مصر.


رحمك الله واسكنك فسيح جناته أيها الفنان العظيم والمتواضع وسعيد برحيلك من عالم يسكنه الأغبياء المتكبرون لا يقدرون قيمة المبدعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد