كتاب صدر : حسن الطالب يقدم “إتيان باليبار” لقراء اللغة العربية (معه فيديو)

كتاب : " العالم ، الثقافة ، الدين والايديولوجيا "

باليبار من جيل الفلاسفة الكبار في فرنسا

أزول بريس – عزيز م. //

أصدر الباحث الدكتور حسن الطالب ، عن منشورات ملتقى الطرق ترجمة لكتاب الفيلسوف الفرنسي إتيان باليبار (ETienne Balibar) ” العالم ، الثقافة ، الدين والايديولوجيا “. ويعد باليبار من جيل الفلاسفة الكبار في فرنسا وهو أستاذ بجامعة باريس وجامعة كاليفورنيا وجامعة كولومبيا وجامعة كينكستون بلندن.

وله أكثر من 25 كتابا تدور جلها حول الفلسفة الماركسية والسياسة والحداثة ومابعد التحديث. وقد قال حسن الطالب عن دواعي ترجمته لهذا الكتاب : ” إن السبب هو سد الخصاص في دنيا البحث الفاتنة في العلوم الاجتماعية ، في علاقة الثقافي والديني والايديولوجي ببحث رصين لأحد أعمدة الفكر الفلسفي المعاصر . وكذا بسبب ارتباط معظم أطروحات الكتاب بمايشهده مجتمعنا العربي من تحولات عميقة ترتبط بالتجديد والتحديث”.

إن ترجمة مثل هذه الكتب وتقريبها للقراء والباحثين ، سيمكن من كشف الكثير من العتمة المرتبطة بهذه المواضيع التي تطرحها ، خاصة أنها ظلت لقرون مرتبطة بنهضة العالم النامي وأسباب تخلفه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد