كتاب صدر : الأعلام البشرية والجغرافية بأداوزيكي

تأليف عبد الله أزيكي - تقديم د.محمد الحاتمي

صدر  عن منشورات إدكل للطباعة والنشر كتاب جديد يحمل عنوان الأعلام البشرية والجغرافية بأداوزيكي من تأليف عبد الله أزيكي  وتقديم د.محمد الحاتمي ، الكتاب من الحجم المتوسط في 196 صفحة، ثمنه 50 درهما .

يتضمن المؤلف الجديد للكاتب الوديع سي عبد الله أزيكي  كما يدل عليه عنوانه أسماء وسيرة أعلام بشرية ينتمون لمنطقة ادازويكي واسماء أماكن جغرافية من نفس المنطقة، التي توجد باقليم تارودانت بالاطلس الكبير الغربي وعاصمتها جماعة أركانة.

ويتكون الكتاب من قسمين ، القسم الاول يضم فصلين، الاول للتعريف ببعض المواقع والامكنة والاشياء، بينما  الفصل الثاني مخصص للتعريف ببعض الأعلام البشرية.

اما القسم الثاني فيتحدث عن تجليات الاسم كموكن ثقافي بإيداوزيكي، وهو من 3 فصول ، فصل أول يضم أسماء بعض الاسر المستقرة بالمنطقة، وفصل ثاني يتحدث غن أسماء بعض المهاجرين من المنطقة، وفصل ثالث  ركز على  الأهمية الوظيفية للإسم.

يذكر ان سي عبد الله إزيكي الاستاذ المجتهد والكاتب الجاد، والانسان الودود، له عدد هام من المؤلفات منها حصرا ( على ان نعود لشخصه في مقالات قادمة لانه يستحق تقديمه للقراء والمتتبعين لعالم الكتب والبحوث) :

  • مسألة اليهود المغاربة صدر له سنة 2003
  • معجم بعض أعلام المغرب الحديث  من 1900 إلى 2010 – صدر سنة 2011
  • المكون الثقافي والشخصية الاجتماعية قبيلة ايداوزيكي الاطلس الكبير الغربي
  • منحلة تادارت أنزركي بإيداوزيكي .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد