قافلة تضامنية مع ساكنة المنطقة الجبلية بجماعة أهل تفنوت بإقليم تارودانت

عبداللطيف الكامل

في مبادرة إنسانية نبيلة،وتحت شعار””لننعم جميعا بالدفء” قامت جمعية العهد الجديد للتنمية الاجتماعية موسمها الجديد يومي 29 و 30 يناير2022،بتنظيم قافلة تضامنية شاملة لفائدة ساكنة دوار أمنيتر بجماعة أهل تفنوت اقليم تارودانت وذلك في احترام تام للإجراءات الاحترازية والوقائية ضد انتشار وباء كورونا.

وأدت القافلة التضامنية لجبال تارودانت مجموعة من الإصلاحات على مستوى مجموعة مدارس وامومن – فرعية أنميتر-من خلال صباغتها والرسم على جدرانها وتزيينها على مستوى حجرتين دراسيتين وكذا صباغة السكن الخاص بالأساتذة،فضلا عن تجهيزها بالإنارة،مع ربط المؤسسة بأربع مدفئات وصيانة التجهيزات المعطلة وإصلاح السقف، إصلاح الطاقة الشمسية مع إحداث خزانة خاصة بالكتب والقصص لفائدة التلاميذ والتلميذات.

كما تخلل برنامج القافلة التضامنية توزيع أزيد من45 قفة على جميع أسر دوار أنميتر الذي يبلغ عدد سكانه حوالي 1000نسمة،وتتضمن هذه القفف مختلف المواد الغذائية الضرورية والأغطية والملابس جديدة،بالإضافة إلى توزيع مجموعة من المحافظ واللوازم المدرسية وهدايا عديدة استفاد منها أطفال مستويات السلك الابتدائي.

هذا وتأتي هذه القافلة التضامنية المنظمة في نسختها الرابعة تنفيذا للبرنامج السنوي للأنشطة الاجتماعية المقرر من طرف جمعية العهد الجديد وذلك لتخفيف آثارموجة البرد القارس على ساكنة بجبال تارودانت من جهة وترسيخ مبادئ التضامن والتعاون بين مختلف شرائح المجتمع المغربي من جهة ثانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد