قافلة تضامنية لفائدة ساكنة جماعة ايت داود بإقليم الصويرة.

متابعة: حمزة الكوار

بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والرياضة نظمت كل من شبكة الرابطة إنجاد ضد عنف النوع و جمعية الخير النسوية ، قافلة تضامنية لفائدة ساكنة جماعة ايت داود بإقليم الصويرة ، تحت شعار ” إيلا كملتي قرايتك تعيشي بكرامتك ”
في بادرة إنسانية حط بجماعة آيت داود صباح يوم الجمعة 29 اكتوبر 2021 قافلة تضامنية من متطوعات متطوعين من أطباء وطبيبات وممرضات ومحامون ومحاميات وصيادلة وأساتذة جامعيين .


وشملت هذه القافلة التضامنية العديد من الأنشطة بين ماهو تربوي و ترفيهي وماهو بيئي وصحي وماهو قانوني وإجتماعي .
حيث إستفاد تلاميذ الثانوية الإعدادية ايت داود وباقي تلاميذ المؤسسات المجاورة من فقرات ترفيهية و اخرى تحسيسية بأهمية التعليم و التمدرس خصوصا وأن المنطقة تعاني من أرتفاع نسبة الهدر المدرسي في صفوف الفتيات مما يوازيه إرتفاع نسبة زواج القاصرات .
أما على المستوى الطبي فقد إستفادت ساكنة ايت داود من فحوصات طبية كطب العيون والأسنان وغيرها …كما تم توزيع كمية مهمة من الأدوية على المستفيدين و المستفيدات.
ومن الناحية القانونية فقد إستفاد الحاضرون من توجيهات وإستشارات قانونية على يد محامين ومحاميات همت المشاكل والقضايا التي يعانون منها حيث جاء أن أغلبها متعلق بالإرث .
إلى جانب خدمات التحسيس والتطبيب والارشاد التوجيه القانوني والتنشيط بالنسبة لتلاميد المؤسسة، فقد تم برمجة ورشة متميزة حول الزراعة الايكولوجية تشجيعا لساكنة المنطقة التي يغلب عليها مناخ جاف على اعتماد زراعة تتلاءم مع البيئة.
وفي اليوم الختامي الذي شهد حضور رئيس المجلس الجماعي لأيت دواد الذي ثمن هذه المبادرة وشكر كل المساهمين لمن قريب ولا من بعيدا على إنجاحها متمنيا أن تكون بداية لمبادرات وقوافل مستقبلية بإذن الله لمدى حاجة الساكنة لمثلها .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد