قافلة برو مبارك وعمر قصيصر سيدي افني – ايت بعمران

//ياك لاباس // زهرة بيبو //

تفعيلا لبرنامج حفظ الذاكرة و إحياء لذكرى رموز التضحية لمنطقة ايت بعمران-افني ينظم المنتدى المغربي للحقيقة و الانصاف فرع سوس ماسة قافلة  برو مبارك وعمر قصيصر وذلك يوم 24 ماي 2014 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات التابعة لبلدية سيدي افني. وستنطلق القافلة من مدينة تيزنيت على الساعة الثامنة صباحا في اتجاه مدينة افني.

تأتي هذه المحطة الثالثة، بعد محطتي تيزنيت و تغجيجت التي نظمهما فرع المنتدى يومي 26 و27 اكتوبر  2013، و التي تهدف إلى تجميع المعطيات القاضية بحفظ ذاكرة ضحايا الانتهاكات .كما تهدف الى  مواصلة الترافع من أجل تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف و المصالحة ذات الشأن و الصلة بالكشف عن الحقيقة و حفظ الذاكرة الجماعية كأحد أركان جبر الضرر الفردي و الجماعي و كذلك لربط الماضي بالحاضر كقاطرة نحو مستقبل دون انتهاكات.

يتضمن برنامج القافلة ،بالإضافة الى الشهادات التي ستقدم في حق المناضلين برو مبارك وعمر قصيصر، مشاركة الجمعية الطبية لإعادة  تأهيل ضحايا التعذيب صبيحة نفس اليوم بتنظيم لقاء تحسيسي بأهمية ودور الجمعية.

يذكر ان هذه المحطة تندرج ضمن برنامج قافلة الذاكرة للمنتدى المغربي للحقيقة و الإنصاف لمواصلة لنضالاته و لقوافل الحقيقة و الذاكرة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية ومن أجل مغرب يضمن للجيل الصاعد إمكانية مواصلة المسيرة نحو انتقال ديمقراطي بقدمين متوازنين : الذاكرة و المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد