في خرق سافر للقانون رئيس بلدية أكادير يفوض لشركة خاصة تسيير “مربد بيجوان‎”

يعقوب ابخاسن //

أفادت مصادر مطلعة أن رئيس المجلس الجماعي لاكادير صالح المالوكي قد أصدر قرارا مؤقتا يقضي باستغلال “ساحة بيجوان “من طرف شركة مختصة في تسير المرابد بأكادير.
وكشفت مصادرنا أن قرار الإستغلال جاء على خلفية صفقة أبرمتها الشركة مع المالوكي يقضي بالسماح وتعويض الشركة بمربد بيجوان خلال فترة محددة من 22 يوليوز2017 إلى 31 غشت 2017 في حين قالت مصادر متطابقة أن قرار المالوكي باستغلال “ساحة بيجوان” من طرف الشركة جاء بعد تسجيل زيارة الوالى أحمد جحي للساحة إثراء توقف باقية الأشغال بها وعلى إثر احتجاج أصحاب المطاعم السياحية وتكبدهم خسائر فادحة.
وتبعا لذلك أرجعت مصادر أخرى قرار الاستغلال هذا بمناورة من المجلس الجماعي للتهرب من أداء مستحقات الشركة صاحبة صفقة تهيئة ساحة بيجوان حيث لم تؤدى الجماعة سوى قسط من الدفعة الأولى من المشروع بالرغم من أن الشركة أنجزت حوالي 85 من الأشغال. من جهة أخرى رأى متتبعون للشأن المحلي فتح “ساحة بيجوان” أمام سهرات مهرجان تيميتار والقرار الأخير بتعويض شركة بمربد “ساحة بيجوان” يعد خرقا قانونيا سيما وأن لم تتسلمها بعد من طرف المقاول و أن الساحة في حاجة من المزيد من الأشغال خاصة على مستوى الإنارة و تثبيت الكاميرات وكذا حواجز وعلامات التشوير. واستنادا إلى المصادر ذاتها فإن الشركة صاحبة الإنجاز قد عقدت عدة اجتماعات مع مجلس المالوكي من أجل التوصل إلى حل تسوية مستحقاتها المالية إلى أن هذه الاجتماعات لم تفضي إلى نتائج ملموسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد