في جديده الفنان جواد الكوكبي يغني للهوية

يستعد الفنان جواد الكوكبي لإصدار أغنيته الجديدة تحت عنوان “TAMAGUIT” والتي تعني “الهوية””ⵜⴰⵎⴰⴳⵉⵜ” وذلك يوم الثلاثاء 23 غشت 2022 على الساعة 18:30 في قناته على منصة YOUTUBE وتشارك الفنان جواد الكوكبي في إنجاز هذا العمل الفني المتميز مع الشاعر “لحسن كوغلت” الذي تكلف بكتابة الكلمات، فيما لحنها بنفسه وبتعاون مع الفنان “محمد احيحي” وأشرف على توزيعها الموسيقي “عزيز أوزوس”.

ويتألف هذا العمل من ثلاتة محاور يتعلق الأول بموضوع الهوية الأمازيغية، والثاني بالثقافة، والثالث بالمدرسة، وهو عمل يمتاز بتنوع أشكاله التعبيرية المتمثلة في المزج بين مقومات فن الروايس التي تتجلى في آلة الرباب، وفن أحواش بما يتيحه من مقاطع موسيقية متنوعة، بالإضافة إلى إيقاعها المستوحى في الأغنية الشعبية الأمريكية “POP”، هذا التنوع الفني قد ساهم بشكل كبير في إضفاء طابع من التناغم والاتساق بين بنياته السطحية والعميقة.

ويهدف هذا العمل أساسا إلى ترسيخ الهوية الأمازيغية لدى النشء والمنتمين إليها كافة، والتأكيد على مكانتها باعتبارها عنصرا مهما من عناصر الهوية المغربية العريقة. ولا يتأتى ذلك إلا بآلية أساسية هي العلم والمعرفة وهذا منوط بالمدرسة التي تربي النشء على هذه المقومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد