فيسبوك يعلّق حساب ترامب لمدة عامين

أزول بريس-أعلنت شركة فيسبوك،، تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لمدة عامين، ابتداءً من تاريخ إيقافه المبدئي في 7 يناير2021 مشيرة إلى تغييرات في الطريقة التي ستتعامل بها في المستقبل مع زعماء العالم الذين يخالفون القواعد.

جاء قرار فيسبوك بعد أن انتقد مجلس رقابة الشركة قرار حظر حساب ترامب “لأجَل غير مسمى”؛ ما دفعها إلى وضع جدول زمني لعودته المحتملة، بحسب صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية.

من جانبه، قال نائب رئيس الشركة للشؤون العالمية نيك كليغ: “نظراً إلى خطورة الظروف التي دفعت إلى تعليق حساب ترامب، نعتقد أن أفعاله تشكل انتهاكاً صارخاً لقواعدنا، وتستحق أقصى عقوبة متاحة بموجب البروتوكولات الجديدة”، مضيفاً: “لذلك، قررنا تعليق حساب ترامب لمدة عامين”.

كليغ أوضح، في بيان، أنه بعد انتهاء العامين “سيقيّم الخبراء الظروف (..) لمعرفة ما إذا كان سيُسمح لترامب بالعودة، وإذا قررنا أنه لا يزال هناك خطر جسيم على السلامة العامة، فسنقوم بتمديد الحظر لفترة زمنية محددة، وسنواصل إعادة التقييم حتى انحسار الخطر”.

في المقابل، قال ترامب، في بيان، إن “قرار فيسبوك إهانة لعدد قياسي يبلغ 75 مليوناً وللآخرين ممن صوَّتوا لنا في انتخابات 2020 الرئاسية المزورة. لا يجب السماح بإفلاتهم من العقاب على مثل تلك الرقابة والإسكات، وفي النهاية سننتصر. بلادنا لن تتحمل هذه الإساءة بعد ذلك”.

يشار إلى أنه في 7 يناير 2021، قررت فيسبوك حظر حساب ترامب؛ “لتحريضه على العنف الذي أدى إلى أحداث الشغب الدامية بمبنى الكابيتول” في الـ6 من الشهر نفسه، بحسب بيان صادر عن مجلس رقابة الشركة.

يُذكر أن منصة “تويتر” حظرت أيضاً في يناير الماضي، حساب ترامب بشكل دائم، وللسبب ذاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد