فعاليات جمعوية باكادير توجه شكاية إلى والي الجهة والجماعة لهذا السبب ؟!

ازول بريس

وجهت فعاليات جمعوية شكاية إلى والي جهة سوس ماسة ورئيس الجماعة الحضرية، مرفوقة بتوقيعات من ساكنة حي السلام، للمطالبة بإعادة النظر في الترخيص الممنوح لإنشاء “سيرك” وفضاء للألعاب أمام حديقة الحي.

وعبرت الفعاليات الجمعوية عن رفضها لإقامة السيرك وسط الحي السكني، لأنه سوف يتسبب في خلق ضجيج وضوضاء بسبب الألعاب والأنشطة المرتبطة به، معتبرين أن بحث الجماعة الحضرية عن الموارد المالية من خلال إقامة فضاءات للألعاب والترفيه، لا يجب أن يكون على حساب راحة الساكنة.

وطالب السكان السلطات المحلية والمنتخبة، بإلغاء الترخيص الممنوح للسيرك، وترحيله إلى فضاء آخر بعيدا عن السكان وعن الطريق العام القريب من حي السلام الذي يعرف ازدحاما كبيرا بشكل يومي، ملتمسين من الوالي أن يتدخل لرفع الضرر الذي قد يسببه السيرك بسبب الضجيج وغيره من الظواهر التي تقلق راحتهم.

وأبدى مواطنون استياءهم من مجلس الجماعة الحضرية والمنتخبين، الذين وافقوا على إقامة السيرك وسط حي سكني، مما قد يزيد من انتشار المنحرفين والفوضى ويساهم في خلق الباعة المتجولين وغيرهم، مطالبين بإيجاد حل والتفاعل مع شكاية السكان.

وحسب بعض السكان، فإن إقامة سيرك في المدن يخضع لضوابط وشروط في أوروبا، بحيث لا يجب أن يكون بالقرب من السكان والمنازل حتى لا يزعج الأطفال والتلاميذ والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، معتبرا أن ما قام به المجلس البلدي غير مقبول ويجب مراجعته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد