فريق التجمع الدستوري يسائل وزير الصحة حول مآل منصب المدير الإقليمي بأكادير

أزول بريس- وجه فريق التجمع الدستوري سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة خالد آيت الطالب بمجلس النواب امس الخميس 4 فبراير الجاري حول شغور منصب المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بعمالة أكادير إداوتنان.

وتطرق هذا السؤال الذي تقدم به فريق التجمع الدستوري للوزير آيت الطالب في 29 من شهر يناير الماضي، إلى تحمل المدير الجهوي للصحة بجهة سوس ماسة مسؤولية الجمع بين منصبه ومنصب المدير الإقليمي بالنيابة، وهو الأمر الذي اعتبره فريق التجمع الدستوي صعبا، خاصة في ظل الظرفية الاستثناية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار جائحة كورونا.

وشدد السؤال الكتابي على ضرورة تعيين مندوب للصحة بالإقليم المذكور، حيث إن جودة الخدمات الصحية المقدمة للساكنة لا ترتبط فقط بتوفير الأجهزة والأطقم الطبية، بل أيضا بتوفير أطر تقف على تدبير الشأن الصحي بشكل مباشر عن طريق المندوبيات الإقليمية للصحة.

إلى ذلك، تساءل الفريق عن الإجراءات التي تروم وزارة الصحة القيام بها لتجاوز الخصاص الذي تعانيه مندوبية الصحة بأكادير إداوتنان وتعيين مدير إقليمي لها في أقرب الآجال.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading