فرنسا: فشل اليمين المتطرف بالفوز في أي منطقة في الانتخابات الجهوية (نتائج أولية)

jean-marie-550x309
فرنسا: فشل اليمين المتطرف بالفوز في أي منطقة في الانتخابات الجهوية (نتائج أولية)

فشل اليمين المتطرف في الفوز بأي منطقة في الانتخابات الجهوية الفرنسية بعد إجراء الجولة الثانية الأحد، وأظهرت النتائج الأولية فوز اليمين بخمس مناطق مقابل 5 لليسار. وبلغت نسبة المشاركة 50.54 في المئة.

لم ينجح اليمين المتطرف في الفوز بأي منطقة في الانتخابات الجهوية الفرنسية التي أجريت جولتها الثانية الأحد، بحسب النتائج الأولية. وجاءت النتائج شبه متساوية بين اليمين واليسار بحيث فاز كل منهما بخمس مناطق من أصل 13، فيما يبقى مصير المناطق الثلاث الأخرى مجهولا لحد الآن.

وفشلت مارين لوبان في انتزاع منطقة نور با دو كاليه بيكاردي (شمال فرنسا) التي فازت فيها في الدور الأول وخسرت أمام نائب حزب “الجمهوريون” كزافييه برتران، في حين أخفقت ابنة شقيقتها ماريون ماريشال لوبان في الفوز بمنطقة بروفانس ألب كوت دازور ) جنوب وجنوب شرق البلاد).

وكانت نسبة المشاركة حتى الساعة الخامسة 50.54 بالمئة، كما أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية في بيان. وهذه النسبة عالية مقارنة بنسبة التصويت في الانتخابات الجهوية قبل خمس سنوات بحيث بلغت 43.47 بالمئة، وكذلك مقارنة بنسبة المشاركة في الدور الأول الذي جرى الأحد الماضي والتي بلغت في نفس التوقيت 43.01 بالمئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد