فرع جديد للاتحاد المغربي للصحافة الالكترونية بإقليم تنغير

انعقد بالمركب الاجتماعي التربوي بتنغير، صباح يوم الأحد 16 فبراير الجاري، الجمعُ العامُّ التأسيسي لفرع الاتحاد المغربي للصحافة الالكترونية بإقليم تنغير بحضور ممثلي مجموعةٍ من المواقع الالكترونية المحلية وكتاب صحفيون، من مختلِف جهات ومناطق الإقليم.

وافتتح مسيِّرُ اللقاءِ كلمته بالترحيب بالحاضرين في الجمع العام، ثم عرَجَ على ذكر مختلِف المحطات التي فُتِحَ فيها النقاشُ، ومن أهمها ضرورةُ تأسيس إطار نقابي للصحافة الالكترونية من أجل لمِّ شملِ ممارسي العمل الإعلامي والمهتمين به، وتوحيدِ رؤاهم قصدَ خدمة الإعلام المحليِّ بمهنيَّةٍ، وكذا تخليق الممارسة الإعلامية. وذلك الاهتمام أثمرَ التفكير بتأسيس فرع إقليمي للاتحاد المغربي للصحافة الالكترونية الذي أصبحَ واقعاً بعدَ تواصل طويل دام شهوراً مع الفاعلين الإعلاميين على الصعيد الوطني، ومع المكتب التنفيذي للاتحاد في شخص رئيسه.

بعدها قامَ أحدُ أعضاء اللجنة التحضيرية، بعرضِ القانون الأساسي للاتحاد المغربي للصحافة الالكترونية، وفتح النقاش في مقتضياته.

وفي محور آخرَ، فُتِحَ نقاشٌ جادٌّ وهادفٌ حول العمل النقابي ومبادئه وأهميته، والعمل الإعلامي الالكتروني وسِعَتِه. وهو نقاشٌ أثمرَ توصياتٍ للعمل بها، وخطَّ مساراً للسير عليه، ورسمَ استراتيجية لتحقيق الأهداف بها، يجبُ على مكتب الفرع، الذي تمَّ انتخابُه بشكل ديمقراطيٍّ، العملُ والأخذ بها، والسير عليها.

وقد أفرزَ الجمع العام التأسيسيُّ المكتبَ المسيِّرَ كما يلي:

 رئيس فرع الاتحاد: عبد الحكيم الصديقي

نائبه الأول: كريم إسكلا

نائبه الثاني: جمال أمدوري

كاتب فرع الاتحاد: سليمان محمود

نائبه: حسن موقوش

أمين مال فرع الاتحاد: الحسن فاتحي

نائبه: الحسين الحسين

المستشارون:

مولاي رشيد الإدريسي
مولاي الحسن العيساوي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد