فرع النقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام ينظم دورة تكوينية ويكرم فاعلين..

بلاغ

نظم فرع أكادير للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام، عضو الجامعة الوطنية للصحافة والاعلام والاتصال(الاتحاد المغربي للشغل) دورة تكوينية في موضوع “الروبورتاج وفن الصورة” من تأطير الاستاذ سعيد اوبرايم، الخبير العالمي في مجال الفطوغرافية، وذلك يوم السبت 30 يوليوز 2022 بمركز الاصطياف التابع للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بحي النهضة بمدينة أكادير.

في الجلسة الافتتاحية للدورة التكوينية تناول الكلمة كل من الاستاذة لطيفة إكري ممثلة للمديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع التواصل بسوس ماسة منوهة بأهمية التكوين في مجال الصحافة والاعلام وبأهمية الحديث على الصورة في الصحافة مؤكدة أن الاستاذ سعيد أوبرايم خير من يتحدث في الموضوع انطلاقا من تجربته وخبرته.

صور من الدورة.

والزميل محمد الوافي، عضو الامانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل ومنسق الجامعة ، الذي حضر من مدينة الدار البيضاء للاشراف على اشغال الدورة التكوينية أكد خلال كلمته على أهمية هذه الدورة وثمن الدينامية التنظيمية التي تعرفها فروع النقابة بسوس ودعا الصحافيين إلى المزيد من الارتقاء بعملهم لان مدينة أكادير أصبحت قطبا أساسيا في المغرب وهو عاصمة لجهة سوس ماسة التي لها مكانة بارزة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمغرب.

والمناضل، مدير مقر الاتحاد المحلي والجهوي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل بأكادير وجهة سوس، لحسن الدوخالي، قال في كلمته أن تنظيم اللقاء التكويني مبادرة مهمة تندرج في تأطير الصحافيين وتحسين قدراتهم العلمية والعملية من أجل مواكبة قضايا الجهة والوطن.

لحظة تكريم محمد الوافي وسعيد أوبرايم

وبعد الجلسة الافتتاحية تفضل الكاتب الاقليمي لفرع النقابة لحسن باكريم على اعلان افتتاح الدورة التكوينية، وأعطى الكلمة مباشرة لمؤطرها ذ. سعيد أوبرايم، الذي قدم بدوره للزملاء الصحافيين برنامج اللقاء ومحاور الدورة التكوينية.

يشار  أن الزميلات والزملاء الصحافيون تفاعلوا مع مضامن الدورة التكوينية بعد متابعتهم للعروض التي قدمها مؤطرها، الذي كسب تجربة طويلة ومهمة من خلال رحلاته عبر العالم واستفادته في تنظيم معارض  الفوطوغرافية داخل المغرب وخارجه وحصوله على جوائز دولية في فن الصورة.

ويشار كذلك أن الدورة التكوينية عرفت فقرتين تم خلالهما تكريم كل من الزميل محمد الوافي  والاستاذ سعيد أوبرايم، بعد اهدائهما خنجرين (كوميتين) وشهادتين باسم فرع النقابة المنظم للدورة التكوينية.

واختتمت الدورة بتوزيع شواهد المشاركة على الزميلات والزملاء الذين تابعوا فقراتها.

يذكر أن الزميلين  ادريس مبارك  رئيس فرع سوس ماسة  للفدرالية المغربية لناشري الصحف ورشيد عبد الواحد رئيس المندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية قاما بزيارة ود ومجاملة للدورة التكوينية، ولم يتمكنا من متابعة كل أطوارها بسبب التزاماتهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد