فاعلون سياسيون يطالبون بتقسيم إقليم تارودانت وتنميته …

متابعة عطية بريس

 

فاعلون سياسيون يطالبون بتقسيم إقليم تارودانت

عرف فضاء فيلا الليمون ليلة أمس الخميس 12 ماي 2022، عقد لقاء جمع رؤساء الجماعات والسادة والسيدات البرلمانيين بدائرة تارودانت الجنوبية، وحضر هذا اللقاء، كل من السادة النواب البرلمانين عن تارودانت الشمالية، الحسن السعدي والحاج الحسين بورحيم ، لقاء هم بالأساس سبل النهوض بالتنمية المحلية، حيث صبت كل التدخلات في ضرورة إحداث تقسيم ترابي بإقليم تارودانت، لكي يكون رافعة للتنمية المحلية.

وفي إطار هذا التوافق الهام بين كل الفرقاء السياسيين، تم الاتفاق والتوقيع على ملتمس إحداث عمالة بأولاد تايمة، سيتم رفعه لوزارة الداخلية والترافع عليه بكل قوة تحت قبة البرلمان .

لقاء مثمر حضي بالإعجاب والتناء بين كل الحاضرين، والأكيد أنه سيلقى كل الدعم والمساندة من قبل مواطني مدينة اولاد تايمة هوارة، وساكنة الاقليم عموما، لما سيكون له من نفع على المنطقة .

 

فاعلون سياسيون يطالبون بتقسيم إقليم تارودانت

وفي هذا الصدد قال البرلماني لحسن السعدي في تدوينة له على الفايسبوك :

بدعوة من الأخت نادية بودلال المنسقة ورئيسة جماعة أولاد التايمة، تشرفت بالحضور في لقاء تواصلي بين منتخبي إقليم تارودانت حول القضايا التنموية المشتركة لساكنة الإقليم، وسبل الترافع الجماعي من أجل تحقيق التنمية الشاملة بتارودانت. وقد أكد الحاضرون على ضرورة الترافع الجماعي من أجل تمكين الساكنة من حقها في التنمية عبر تكثيف الجهود لمعالجة الاشكاليات الكبرى التي تعاني منها المنطقة:
– مشكل نذرة المياه؛
– مشاكل الصحة والتعليم؛
– مشاكل البنيات التحتية الطرقية؛
– مشاكل البنيات التحتية الثقافية والرياضية؛
وتم التأكيد على أن المطالبة الجماعية بضرورة تقسيم الإقليم إلى عدة عمالات (على الأقل ثلاث عمالات) هو الحل لتسريع وثيرة التنمية في إقليم باتت ساكنته تتجاوز 1 مليون نسمة. الى جانب ضرورة العمل المشترك من أجل مواصلة تزود الإقليم بما يكفي من المياه (سواء عن طريق السدود أو محطة تحلية ماء البحر) لضمان استقرار الساكنة والحد من الهجرة وضمان استمرارية الأنشطة الفلاحية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد