فاجعة: وفاة 10 بحارة غرقا في قارب ” نيدومغار” سواحل أكادير…

ازول بريس

علم ازول بريس من مصادره الخاصة ان وقع حادث غرق قارب للصيد يدعى نيدومغار تأكد وفاة 10 بحارة من طاقمه.

وذكرت مصادر ااموقع أن خافرة إنقاذ الأرواح البشرية تبحث عن جثت المفقودين المنحدرين من منطقة اورير وأكادير فيما يزال البحث عن اشارة تحطم القارب المذكور.

وقد إنقطع الإتصال مع المركب الساحلي للصيد بالجر “نيدومغار”  من الحجم الصغير ، منذ الاحد المنصرم كما فقدت إشارة جهاز التتبع و الرصد “vms”. وذلك على مسافة 20 ميلا من ميناء المدينة.

وسبق ان  أكدت المصادر فرضية غرق ” نيدومغار” بساحل أكادير وعلى مثنه عشر بحارة.

وبقيت الفرضية واردة لأن خافرة إنقاد الأرواح البشرية ” الفتح ” قد مشطت المنطقة دون العثور على دليل يرجح هذه الفرضية، غير أن” نيدو أمغار  ”، ظل مفقودا بسواحل أكادير.

وقالت مصادر لازول بريس أن مركب الصيد بالجر ” عادل ” قد عثر خلال رحلة صيد على مستوى المجال البحري لتامري على أليات صيد علقت بشباكه من قبل الدفوف، المانيطا، والكابلي وقطعة من الشباك، واعتقد ربان المركب أنها آليات مفقودة فقط، قبل أن يتبين بعد ذلك أنها آليات تعود لمركب الصيد نيدومغار.

وتمكن مجهز المركب، وفق ذات المصادر، من التعرف على الآليات التي عثر عليها، لتبقى فرضية الغرق قائمة بقوة، وهي فاجعة فقدان كل البحارة الموجودين على متنه. وكان الطاقم المسجل بسجل البحارة يصل عدده إلى 13، بينما تأكد عدم خروج ثلاثة بحارة ليستقر العدد في 10.

وخلف الحادث المأساوي حالة إستنفار قصوى لدى السلطات المينائية، حيث إنطلقت خافرة إنقاد الأرواح البشرية، لتمشيط المنطقة للعثور على جثث البحارة لاسيما أن الأمل في العثور على أحياء أصبح صعبا في ظل الظروف الجوية السيئة التي تجتاح السواحل الوسطى للمدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد