عيد الأضحى 2019: “لونصا”تقوم بمراقبة و ترقيم 4.5 مليون رأس من الأغنام والماعز

أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية اليوم الثلاثاء، أن أزيد من أربعة ملايين ونصف المليون رأس من الأغنام والماعز قد شملتها عملية الترقيم استعدادا لعيد الأضحى.

وأوضح المكتب أن عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى، والتي انطلقت شهر أبريل الماضي، بدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري، شملت 4 ملايين و550 ألف رأس من الأغنام والماعز، إذ من المرتقب أن يتم هذه السنة ترقيم أكثر من 7 ملايين رأس من الأغنام والماعز.

وقال المكتب في بيان، إن ترقيم جميع الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى خلال هذه السنة يتم باستخدام حلقة صفراء اللون تحمل رقما تسلسليا فريدا، وعبارة “عيد الأضحى”، ونجمة، وتجسيد لرأس كبش، حيث يتم تثبيت هذه الحلقة على إحدى أذني الأضحية من أجل تتبع مسارها والتعرف على مصدرها عند الضرورة.

جدير بالذكر أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وضع هذه السنة، على غرار السنة الماضية، برنامج عمل يتضمن مجموعة من الإجراءات منها تسجيل المربين وترقيم الأغنام والماعز ومراقبة مياه شرب الأضاحي، ومراقبة الأدوية البيطرية والأعلاف، ومراقبة فضلات الدجاج عند مغادرتها من الضيعات وكذا عند وصولها لوجهتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد