عمر حلي في المؤتمر الدولي للعلوم الجنائية : دعم الدراسات القانونية بتخصصات متنوعة استراتيجية لاستدامة التكوين

عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر
عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر وجميلة العماري مديرة الموارد البشرية بوزارة التعليم العالي

أكد الدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الدولي الأول للعلوم الجنائية ، يوم الاربعاء 25 يناير 2017، بأحد فنادق مدينة أكادير ، أكد أن تنويع التخصصات داخل كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ليس عبتا ولا ارتجالا بل هي استراتيجية لدعم التخصصات القانونية والاقتصادية، وقال حلي أن الكلية يتواجد بها بالإضافة الى اساتذة الاقتصاد والقانون أساتذة متخصصين في الرياضيات واللغات والترجمة، وفي المستقبل القريب سنضيف تخصصات اخرى لضمن استدامة التكوين، وأضاف رئيس جامعة ابن زهر أن هذه الكلية تحتل المراتب الاولى في خرجي مباراة القضاة والمحاماة على الصعيد الوطني.
رئيس جامعة ابن زهر كان يتحدث في المؤتمر المشار اليه في جلسة افتتاحية تناول خلالها الكلمة عدد من شركاء المؤتمر العلمي ممثلين عن الودادية الحسنية للقضاة والمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان وهيئة المحامين بأكادير والعيون وكلية متعددة التخصصات بتارودانت ، قبل أن تختتم بتكريم كل من الدكتورة جميلة العماري استاذة التعليم العالي ومديرة الموارد البشرية بوزارة التعليم العالي، واحد قيدومي كلية الحقوق بأكادير الدكتور الحسين بلوش استاذ بالكلية ومدير مختبر المجتمع والقانون.
باقي اشغال المؤتمر العلمي الدولي الأول حول العلوم الجنائية موزعة على مدى يومين، الاربعاء والخميس 25 و26 يناير 2017، وعلى 6 جلسات ستتناول تبعا محاور الجرائم الخاصة والاسرة والمجتمع المدني وجرائم الأموال والسياسة الجنائية والعقابية، بمشاركة عدد من المختصين والخبراء والقضاة والمحامين 7 دول من المنطقة العربية ومن أوربا.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading