عمالة الحوز على صفيح ساخن.. نقابة تصعد ضد الكاتب العام للعمالة

عمالة إقليم الحوز
أكدت  الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية فرع إقليم الحوز أن توجيه الكاتب العام للعمالة لعدد من الاستفسارات لقياديين ومناضلي هذه الجامعة هو تحد صريح للتوجهات الوطنية الرامية للقطيعة مع كل أشكال الشطط والخروقات التي تطال القوانين المنظمة للحريات النقابية.
وابرزت في بيان لها، أن هذا السلوك هو ضد على ما تشهده الساحة الوطنية من حوارات قطاعية وتفعيل لآليات التواصل الإيجابي مع الموظفين سعيا لتبني مقاربات جديدة في تدبير الموارد البشرية للإدارة العمومية، كما يأتي بعد انتظار طويل لفتح باب الحوز مع  عامل إقليم الحوز حول الملف المطلبي الموضوع لديه مند عدة شهور.
وأعلنت الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية المكتب الإقليمي الحوز،  تضامنها مع المتضررين من هذا السلوك، ورفضها لهذه التصرفات الإدارية التي تستهدف موظفين دون غيرهم.
ودعا البيان عامل الإقليم انطلاقا من مسؤولياته الدستورية والقانونية في السهر على تطبيق القانون، التدخل قصد تصحيح هذه الوضعية، تفاديا لخلق أجواء من الاحتقان و الاحتجاج .
كما دعاه الى  فتح باب الحوار مع المكتب النقابي، مع التعبير عن استعدادهم الدخول في جميع الأشكال النضالية المشروعة للدفاع عن حقوق مناضليهم.
وعلمت الجريدة أن المكتب النقابي ذاته، وضع منذ أسابيع طلبا للحوار وملفا مطلبيا، دون أية استجابة.

بيان//

ضدا على ما تشهده الساحة الوطنية من حوارات قطاعية و تفعيل لآليات التواصل الإيجابي مع الموظفين سعيا لتبني مقاربات جديدة في تدبير الموارد البشرية للإدارة العمومية،

وبعد انتظار طويل لفتح باب الحوار مع السيد عامل إقليم الحوز حول الملف المطلبي الموضوع لديه مند عدة شهور، تفاجأ أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية فرع إقليم الحوز بتوجيه السيد الكاتب العام للعمالة لعدد من الاستفسارات لقياديين و مناضلي هذه الجامعة في تحد صريح للتوجهات الوطنية الرامية للقطيعة مع كل أشكال الشطط و الخروقات  التي تطال القوانين المنظمة للحريات النقابية خاصة الفصول 08 و 09 و 29 من دستور 2011 التي تضمن الحريات النقابية  وحماية حق التنظيم النقابي و الفصول 02 و03 و 19 من الظهير الشريف رقم 1.57.119  الصادر في 16 يوليو 1957 بشأن النقابات المهنية التي تنص على حرية الانخراط في النقابات و تأسيسها .و كذا الفصول 14 و 20 و 41 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية الصادر في 24 فبراير 1958 و التي تضمن للموظفين حق الانتماء النقابي،   و مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.00.01 الصادر في 15 فبراير 2000 بتنفيذ القانون رقم11.98 المغير والمتمم لظهير 16 يوليوز 1957 بشأن النقابات المهنية الذي جرم المس بالحرية النقابية و عرقلة ممارسة العمل النقابي ومنع التدخل في الشؤون النقابية.

و عليه، فإننا في الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية المكتب الإقليمي الحوز،   نعلن للرأي العام الوطني ما يلي :

  • تضامننا مع المتضررين من هذا السلوك
  • رفضنا لهذه التصرفات اللإدارية التي تستهدف الموظفين الشرفاء دون غيرهم،
  • دعوتنا السيد العامل، انطلاقا من مسؤولياته الدستورية و القانونية في السهر على تطبيق القانون،  التدخل   قصد  تصحيح هذه الوضعية، تفاديا لخلق أجواء من الاحتقان و الاحتجاج .
  • دعوتنا السيد العامل، فتح باب الحوار مع المكتب النقابي
  • استعدادنا الدخول في جميع الأشكال النضالية المشروعة للدفاع عن حقوق مناضلينا
  • دعوتها كافة مناضلي الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية إلى الالتفاف حول جامعتهم القوية والمناضلة.

                   عاشت الطبقة العاملة

               عاش الإتحاد المغربي للشغل

                                                     عاشت الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية

                                                    تحناوت في : 28 اكتوبر 2017                             

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد