عشرات القتلى في استمرار مسلسل اعمال العنف بالعراق

ابراهيم ايت احمد//

استمرت أعمال العنف بحصد المزيد من الأرواح في العراق حيث قتل 31 شخصا وأصيب أكثر من 50 بجروح في هجمات متفرقة في مناطق متفرقة من البلاد الخميس.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية وضابط برتبة عقيد في الشرطة لوكالة فرانس برس إن دراجة نارية انفجرت في سوق “مريدي” في مدينة الصدر، ما أدى إلى مقتل 11 شخصا وإصابة 35 على الأقل بجروح.

وفي ساحة مظفر الواقعة في مدينة الصدر أيضا، انفجرت سيارة مفخخة أدت إلى مقتل شخص واحد على الاقل وإصابة 6 بجروح.

وقتل ثلاثة جنود في اشتباكات مع مسلحين في كركوك، وفقا لمصدر أمني رفيع المستوى ومصدر طبي، فيما قتل عنصران من قوات الصحوة في الشرقاط شمال تكريت الواقعة على بعد 160 كلم شمال بغداد.

وقتل أيضا مدنيان وأصيب 15 بجروح بينهم عناصر أمنية بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من مركز شرطة الطوز وفقا لقائمقام المنطقة شلال عبدول.

من جهة أخرى، أفاد اللواء اسماعيل المحلاوي قائد شرطة الأنبار لـ”سكاي نيوز عربية” بأن الاشتباكات التي دارت في منطقه “الخمسة كيلو” غربي الرمادي مع مسلحين هاجموا موكبه أسفرت عن مقتل 5 مسلحين وإصابة 3 آخرين.

وتشهد مناطق متفرقة في عموم العراق منذ مطلع العام 2013 تصاعدا في أعمال العنف هي الأسوأ التي يعيشها العراق منذ موجة العنف الطائفي بين عامي 2006 و2008 والتي أوقعت آلاف القتلى.

وقتل أكثر من 690 شخصا منذ بداية فبراير في أعمال عنف متفرقة في عموم العراق، فيما قتل أكثر من 1660 شخصا منذ بداية العام.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد