عزيز أخنوش يعقد لقاء تواصليا مع فعاليات أمازيغية..

عقد السيد عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية لقاء مع بعض فعاليات الأمازيغية، بعد زوال يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 تزامنا مع ذكري خطاب أجدير  وإنشاء المعهد الملكي للثقافة الأمازيغي ( 17 أكتوبر 2001).

حضر اللقاء من جهة الحكومة إلى جانب رئيسها، السيدة غيثة مزور، وزيرة منتدبة، لدى رئيس الحكومة، مكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والسيدة أمينة ابن الشيخ مكلفة بموضوع الأمازيغية في ديوان رئيس الحكومة، ومن الأسماء البارزة التي حضرت اللقاء من جهة نشطاء الحركة الأمازيغية أحمد عصيد، وعبد الله حتوس وعبد الله بادو ومحي الدين حجاج.

وفي انتظار اطلاعنا على فحوي هذا اللقاء في بلاغ رسمي لرئاسة الحكومة، لا يمكن اعتباره  إلا إيجابيا، أولا لانه جاء متزامنا مع هذه المناسبة الكبيرة بالنسبة للاعتراف بالأمازيغية من طرف الدولة المغربية، في خطاب أجدير لجلالة الملك شهر  أكتوبر من سنة 2001، وثانيا لأنه يأتي في سياق تأكيدات رئيس الحكومة عزيز أخنوش على أن الحكومة الحالية ستعمل على اخراج ورش الطابع الرسمي للأمازيغية إلي حيز التنفيذ.

وفي هذا الصدد سبق لأخنوش أن أكد خلال الجامعة الصيفية لشباب الأحرار أنه مستعد لعقد لقاءات مع الفعاليات الأمازيغية من أجل بلورة  برنامج ذات الأولوية لإدماج الأمازيغية في التعليم والإعلام والإدارة وفي الحياة العامة كما ينص على ذلك القانون التنظيمي للأمازيغية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد