طلبة يُطلقون مبادرة “مد يدك” لإدخال الدفء إلى القرى والجبال

ازول بريس

نظّم طلبة مادة “روح المواطنة” بكلية العلوم القانونية والسياسية والإنسانية، والمدرسة العليا للفندقة والتواصل التابعة للجامعة الدولية بأكادير، مبادرة “مد يدك” من أجل تقديم مساعدات لنساء القرى والجبال.

وهمت المرحلة الأولى تقديم قفة تغذية لما يزيد عن 30 امرأة بالتعاونية الفلاحية “أجديك أركان” لإنتاج زيت الأركان ومشتقاته، والمتواجدة بدوار بو العجلات جماعة آيت مخلوف، قيادة تملوكت، عمالة تارودانت.

وأكد الدكتور غالي مراد المشرف على مادة “روح المواطنة”، أن هذه المبادرة الإنسانية لم تكن لتنجح لولا تضافر جهود أطر كلية العلوم القانونية والسياسية والإنسانية على رأسهم عميد الكلية الدكتور محمد رضا أكحل العيون، وكذا الأستاذة حنان لبري، والأستاذة لبيض سكينة”.

وشدّد غالي على أن “الرهان اليوم يستدعي إشراك الشباب في تحقيق التنمية من خلال تربية قائمة على حب الوطن ودعم مبادئ التضامن والرحمة والتكافل التي تعد جزءا من قيم الإنسان المغربي”.

وأكد أن المبادرة تسعى إلى “إرساء دعائم فعل مواطن فاعل ومتفاعل مع محيطه وقضاياه، داعم لكل مبادرة إنسانية تروم إرساء مداخل التنمية المنشودة ببلادنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد