طلبة الطب السنة السابعة يقاطعون الإمتحانات السريرية بنسبة 100%في كل من وجدة وفاس

مريم المعطصم- أزول بريس

أعلنت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان صباح اليوم الإثنين، في ندوة صحفية عقدتها بالرباط، (أعلنت) على نجاح مقاطعة الإمتحانات السريرية التي قام بها طلبة الطب الذين يدرسون بالسنة السابعة في كل من مدينة وجدة و فاس بنسبة وصلت إلى 100 في المائة. في إنتظار ” أن تنجح المقاطعة بنفس النسبة في باقي المدن” .

وأكدت التنسيقية في هذه الندوة على رغبتها في الحوار الجاد من أجل تجاوز الأزمة وتحقيق المطالب، و على استعدادها “التام” العودة إلى المدرجات وإتمام الدروس و إنجاز الإمتحانات. واعتبرت تهديد الحكومة 18000 بالترسيب أو الطرد “هو تهرب الحكومة من المسؤولية و إقرار ضمني بالتوجه نحو السنة البيضاء”.

وتبرأت التنسيقية من الإتهامات التي وجهت إليها والقائلة بأن جماعة العدل والإحسان لها دخل في احتجاجات طلبة الطب وأكدت على أن التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان” هيئة مستقلة تستمد قراراتها مباشرة من الجموع العامة الطلابية”. وأكدت التنسيقية في نهاية اللقاء على عزمها على تنظيم مسيرة وطنية بالرباط سيحدد تاريخها فيما بعد وكذا تنظيم أشكال نضالية محلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد