طلبة البلدين يثمنون العلاقات القوية بين المغرب وموريتانيا بعيدا عن كل الفتن

بلاغ الرابطة المغربية للشباب والطلبة
المكتب المركزي

مشاركة السيد محمد نوفل عامر المنسق الوطني للرابطة المغربية للشباب والطلبة بالمؤتمر العام الحادي عشر للاتحاد العام للطلبة الموريتانيين

 

استجابة ، للدعوة الكريمة التي وجهها “الاتحاد العام للطلبة الموريتانيين” الذي تجمعه بالرابطة المغربية للشباب والطلبة، اتفاقية شراكة وتعاون وتنسيق بين الإطارين الطلابيين والشبابيين المنتميين للمنطقة المغاربية وللفضاءين الإفريقي والعربي باعتبارهما جزءا من الدينامية الشبابية الدولية.
وارتباطا، بسياق التحضيرات لعقد “المؤتمر الدولي للشباب والطلبة” في نسخته الثالثة المزمع تنظيمه بمدنتي الوطية وطانطان بإقليم “طانطان”؛ من 02 إلى 09 نونبر القادم، تحت شعار:”الشباب وحرية الفكر، بين ترسيخ قيم المواطنة الحاضنة للتنوع وتعزيز الحقوق الثقافية.” والذي ستكون فيه “الجمهورية الإسلامية الموريتانية” ضيفة شرف هذه الدورة، حيث ستتمثل موريتانيا بوفد وازن من شخصيات سياسية، وشبانية-طلابية، ودينية، وفنية، وأكاديمية…
وتماشيا مع دعوة الأشقاء الموريتانيين بالاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، يشارك السيد “محمد نوفل عامر” المنسق الوطني للرابطة المغربية للشباب والطلبة، ورئيس “الاتحاد العام لشباب وطلاب المغرب العربي” ومقره بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، ضمن فعاليات المؤتمر العام العادي الحادي عشر للاتحاد العام للطلاب الموريتانيين المزمع تنظيمه يوم الخميس 18 غشت 2022 بمدينة نواكشط الموريتانية.
وسيعرف المؤتمر حضور وفود شبانية وطلابية دولية، كما سينعقد على هامش المؤتمر الاجتماع العادي للمكتب التنفيذي “للاتحاد العام لشباب وطلاب المغرب العربي.”
وسيلقي الاستاذ محمد نوفل عامر كلمة باسم الاتحاد العام للشباب وطلاب المغرب العربي ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.
وتأتي هذه المشاركة في سياق تمتين العلاقات القوية التي تجمع البلدين الشقيقين ملكا، وحكومة، وشعبا، وتتجاوز كل المعيقات الأيديولوجية، والتصريحات المتهافتة التي صارت تثير الفتن بين الشعبين الشقيقين اللذيْن يسطران أفق تعاون مشترك مستمر أسهم في استقرار المنطقة، وبخاصة بعد تنظيف معبر الكركارات البري الذي يعد صلة وصل اجتماعية واقتصادية بين البلدين الشقيقين، وما يواكب ذلك من ارتباطات ثقافية، ودينية بين الصحراء المغربية والجمهورية الموريتانية.
وعودة لأطوار المؤتمر، يرتقب أن يتكلل التعاون المثمر بين الرابطة المغربية للشباب والطلبة والاتحاد العام للطلبة الموريتانيين، بعقد اتفاقيات تعاون جديدة، واستراتيجيات عمل وشراكة مهمة، ترنو نحو تعميق وتبادل الخبرات في مجالات متعددة، سيعلن عنها البيان الختامي للمؤتمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد