“طلبة الابتكار الاجماعي ” مشروع لتوجيه التلاميذ و الطلاب في مجال المقاولة

 

خلق جيل من رواد الأعمال الشباب هو الهدف الاساسي الذي دفع جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية لتنظيم مشروع ” طلبة الإبتكار الإجتماعي”، بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI الذي يستفيد منه  تلاميذ مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي وطلبة التعليم العالي وذلك من خلال تقديم عدة ورشات في المجال المقاولاتي بالإضافة الى دعمهم بالأدوات والمهارات والخبرات اللازمة لتطوير حياتهم الأكاديمية والشخصية والمهنية.

المشروع يستهدف بالدرجة الاولى المناطق القروية بكل من  ورزازات، طاطا وزاكورة كما يستهدف أكادير، أيت ملول وتارودانت وذلك من أجل  من أجل المساهمة في توجيه وتدريب التلميذات والتلاميذ والطالبات والطلبة في مجال المقاولة وريادة الأعمال والمهارات الحياتية والأكاديمية وذلك عبر توفير العديد من الفرص لهم، والتي ستساعدهم في الحصول على فرص أفضل وتحفيز تفكيرهم الإبداعي ومهاراتهم القيادية.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية تشتغل على مشاريع بناء القدرات وتمكين الشباب، وتهدف إلى تكوين قيادات شبابية مبادرة، منتجة، مبدعة، ومؤمنة بقدراتها وقادرة على المشاركة في مسار التنمية المستدامة وفي صنع التغيير نحو الأفضل.

وتدعم مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI الجهود الرامية إلى توسيع المشاركة السياسية، وتعزيز المجتمع المدني وسيادة القانون، وتمكين المرأة والشباب، وخلق فرص تعليمية، وتعزيز الإصلاح الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading