طقس الأحد : تسجيل تساقطات مطرية مصحوبة بالثلوج مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

كشفت مديرية الأرصاد الجوية، أنه يرتقب أن تستمر التساقطات المطرية في بعض المناطق خلال نهاية يوم الأحد مصحوبة بالثلوج مع تسجيل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأوضح مصدر من مديرية الأرصاد الجوية، أنه ابتداءً من ليلة السبت إلى غاية اليوم  الأحد، ستعرف بعض المناطق زخات مطرية متفرقة وضعيفة محليا بالسهول الشمالية والوسطى ومرتفعات الأطلس مع هبوب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، السهول الشمالية والغربية للأطلس والريف والمنطقة الشرقية مع تناثر بعض الحبات من الغبار محليا، مضيفا، أن سيسجل تساقط الثلوج فوق قمم الأطلس الكبير والمتوسط وفوق قمم التي تصل علوها 2000 متر.

وأبرز المصدر ذاته، أنه ستكون الأجواء غائمة جزئيا، ستعطي قطرات متفرقة بالسواحل والسهول وشمال أكادير وسوس الأطلس الكبير والمتوسط.

وأشار المصدر عينه، إلى أن هذه التساقطات المطرية، سينتج عنها انخفاض في درجات الحرارة الدنيا، والتي ستتراوح ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الأطلس، ما بين 03 و07 درجة بكل من الريف، الجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 09 و16 درجة فيما تبقى من الأرجاء الأخرى.

فيما ستكون درجات الحرارة العليا، متأرجحة ما بين 08 و14 درجة بالأطلس والريف وما بين 14 و19 درجة بكل من الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 18 و24 درجة بالمناطق الشمالية، الوسطى، الجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و32 درجة بأقصى الجنوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد