طاطا: منتدى إفوس يدخل على خط الحرائق ويطالب بإنقاذ الواحات وساكنتها من تكرار المآسي..

راسل منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان باقليم طاطا  الحكومة والبرلمان والمسؤولين الترابيين بالإقليم بشأن مصير التحقيقات السابقة للحرائق التي شهدتها واحات الجنوب والجنوب الشرقي بغية ترتيب الجزاءات واتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لعدم تكرار مثل هذه الحرائق التي تدمر مكوناتها.

نص المراسلة والسؤال الكتابي الموجه للمسؤولين الموجهة لوزير الداخلية و لرئيس مجلس النواب

الموضوع : سؤال كتابي حول مصير التحقيقات بخصوص حرائق الواحات بالجنوب والجنوب الشرقي من المملكة المغربية.

عرفت الواحات موجة من الحرائق المتكررة،خلفت خسائر مادية من أشجار النخيل و المزروعات المعيشة.

وسجلت فعاليات وأبناء المنطقة إستياءها حيال إنتشار هذه الحرائق دون أن تفضي التحقيقات السابقة لمعرفة الأسباب المباشرة لها، و قد اكدت فعاليات مدنية والساكنة بالواحات غياب البعد الاستباقي،والتخطيط للمجال الواحاتي لضمان افضل التدخلات لرجال الإطفاء.

وحيث إن الجماعات التي تعرف هذه الحرائق محدودة سكانيا وجغرافيا ومجاليا من شأن مجهود أمني متواضع الوصول إلى الجاني أو الجناة و اتخاذ الإجراءات الإدارية القضائية لمن سولت له نفسه التلاعب بموروث ايكولوجي وتاريخي ضامن للاستقرار والمورد الوحيد لغالبية الساكنة المتضررة.

وعلى ضوء ذلك، نتوجه إليكم، السيد الوزير المحترم، بسؤال عن التدابير المتخذة للحد من هذه الأفعال، و السعي الى النهوض بأوضاع ساكنة الواحات وحمايتها من كل المخاطر والكوارث ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد