طاطا : انطلاق القافلة الجهوية للتحسيس و التشخيص الطبي حول الإعاقة…

مبارك اشباني- الجمعة 17 يونيو 2022

حرصا منها على تسهيل ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة للخدمات الأساسية الخاصة ، تنظم جمعية الطفولة المعاقة حملة للتحسيس و التشخيص بإقليم طا طا، يومي 18 و 19 يونيو 2022 ، بشراكة مع عمالة الإقليم وجمعية الأمل للمعاقين و جمعية شروق .

وتهدف هذه الحملة إلى إخبار الساكنة المحلية بالخدمات المتوفرة في هذا المجال و تحسيسها حول الصحة الإنجابية والوقاية من الإعاقة بالإضافة إلى التشخيص والتوجيه الطبي لفائدة ساكنة العالم القروي بجماعتي أقا و فم زكيد وبالخصوص النساء و الفتيات .

هذا،وستجوب هذه القافلة، التي ستمتر إلى غاية شهر أكتوبر القادم ، أقاليم تيزنيت، تارودانت و اشتوكة أيت باها وعمالتي أكادير اداوتنان و إنزكان أيت ملول. و يسهرعلى تأطيرها فريق مصلحة التقييم و المواكبة و التوجيه و فريق وحدة التدخل المتنقلة التابعين لجمعية الطفولة المعاقة و اخصائيين في المجال.

و تجد الإشارة إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار مشروع “معا من أجل المشاركة الإجتماعية و الإاقتصادية للجميع” الممول من طرف الإتحاد الأوروبي بشراكة مع التنسيقية الجهوية للتعاون الوطني و06 منظمات للأشخاص في وضعية إعاقة وللأطفال بدون سند عائلي بجهة سوس ماسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد