صيادلة يجرون صاحب دكان إلى القضاء بسبب ” بيع الأدوية ” بالتقسيط

ازول بريس

أعلنت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، عن كونها نصبت نفسها طرفا مدنيا في متابعة صاحب دكان بدائرة تامنار التابعة لإقليم الصويرة، وذلك على إثر بيعه للأدوية خارج نطاقها القانوني، وقالت إن ذلك يعتبر خرقا سافرا للقانون 17.04، والذي هو بمثابة مدونة الأدوية والصيدلة.

وأضافت، أن هذه النازلة تأتي تفاعلا للسلطات مع الدورية السابقة والصادرة عن النيابة العامة والموجهة لكل الوكلاء العامين للملك عبر التراب الوطني، وذلك من أجل مكافحة وزجر بيع وتسويق الأدوية والمنتجات الصيدلانية غير الدوائية بشكل غير قانوني، باعتبار هذا الفعل هو انتحال صفة لمهنة الصيدلة وجريمة يعاقب عليها القانون المغربي.

ودعت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب الدكاكين والمحلات التي تبيع الأدوية، إلى التراجع عن هذه الأفعال التي يجرمها القانون.

وكانت الفرقة القضائية للدرك الملكي بتامنار بإقليم الصويرة قد داهمت دكانا تبين أن صاحبه يمتلك مجموعة من الأدوية الموجهة للبيع بالتقسيط للعموم مما يشكل تهديدا لسلامة وصحة المواطنين.

ويأتي هذا التحرك في إطار مكافحة وزجر بيع وتسويق الأدوية والمنتجات الصيدلانية غير الدوائية بشكل غير قانوني، باعتبار هذا الفعل انتحالا لصفة مهنة الصيدلة وجريمة يعاقب عليها القانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد