“شجرة الاركان رافعة اساسية للتنمية المحلية وتراث عالمي انساني” شعار الدورة 3 لمهرجان بوزكارن

تنظم جمعية مهرجان بويزكارن للثقافة والفن النسخة الثالثة من مهرجان ظلال الاركان تحت شعار “شجرة الاركان رافعة اساسية للتنمية المحلية وتراث عالمي انساني ” من يوم 4 شتنبر 2018 الى 8 شتنبر 2018
وسيعرف المهرجان عدد من الانشطة الثقافية والعلمية والفنية وتكريمات لعدد من الشخصيات التي اسدت خدمات جليلة في مجال من المجالات . ورغم الامكانيات المالية المحدودة للمهرجان ومزاجية التمويلات العمومية باقليم كلميم خصوصا حيث ان مهرجانات صغيرة بعمر قصير جدا ولكن -مسنودة من منتخبين نافذين بالاقليم- تستفيد من دعم مؤسسات عمومية ومنتخبة اكثر من مهرجان بويزكارن الذي استمر لعقد من الزمن ولو باختلاف الاطارات المنظمة له ، رغم هذه المعيقات استمر مهرجان بويزكارن بثبات وعزيمة لتحقيق اهدافه المتمثلة اساسا في :
• دعم التنمية المحلية والمجالية عبر الاعتناء بالموروث الثقافي المحلي والتحسيس باهمية الاعتناء بالمكون البيئي وخاصة شجر الاركان الذي تزخر به المنطقة والذي يعتبر تراثا انسانيا عالميا ومورد رزق للعديد من الاسر بالمنطقة.
• التعريف بمدينة بويزكارن كحاضنة للثقافة المتعددة ، حيث بويزكارن ملتقى للتعارف والتعايش والاخاء بين ثقافات مختلفة تصل شمال المغرب بجنوبه وغربه بشرقه.
 في الاخير تشكر جمعية مهرجان بويزكارن جميع الشركاء الذين وضعوا في الجمعية الثقة الكاملة عبر انخراطهم الايجابي في انجاح هذا المهرجان الفلاحي والثقافي الهام الذي سيعود بالنفع على تنمية المنطقة على جميع الاصعدة ، كما نشكر مجموعة من الشخصيات وطنيا ومحليا( وزراء ، برلمانيين ،سلطات محلية ، منتخبيين، جمعويين ، اعلاميين …) الذين ساندوا فكرة وروح المهرجان ودعمونا معنويا ولوجيستيكيا .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading