شبكة القراءة باكادير تحتفي “بضجيج” الدكتورة والقاصة بديعة الطاهري

20161119_164253_001

نظمت  شبكة القراءة بالمغرب بتعاون مع وزارة الثقافة وجامعة ابن زهر مساء يوم السبت 19 نونبر 2016 بفضاء قاعة العروض بالمركب الجامعي ابن زهر،  حفل توقيع ولقاء بالناقدة والروائية المغربية الدكتورة بديعة الطاهري التي لطالما شهدت جدران كلية الاداب بجامعة ابن زهر دروسها النقدية وهي تلقيها في حضرة الطلاب وحتى الاساتذة.
حيث خاض الحضور رفقة الدكتور الخطابي والقاصة المغربية لطيفة باقا  في محتويات المجموعة القصصية (ضحيج) التي تحفل فعلا بضجيج سردي جميل تحدثه قصصها التي تدل عناوينها على حركية وجَلَبة هادرة بين الأحداث والأماكن والمشاعر 

فبين لوعة الغريب، وما تحمله عيون أم، وما تخلفه ظلال القسوة، وما تحمله ليلة رأس السنة، وما يمكن أن يرافق المهبول، تجولت الأستاذة الطاهري متسلحة بمعرفتها الجيدة للبناء الروائي، وواعيةً بسلاح النقد الذي تدرك به مكامن الضعف والقوة والانسجام والتفكك في انتاجات الغير الروائية والقصصية، استمتع ضيوفها ومحبيها  بالانصات والحديث مع صاحبتها، وبالطرب لسماع فصول من قصصها بصوت الدكتور محمد الخطابي .

الحضور كان وازنا ومكثفا ترأسه رئيس جامعة ابن زهر الدكتور عمر حلي ونخبة من أساتذة جامعيين وطلبة ومثقفي المدينة، تميز   بتدخلاته وتفاعله القوي الذي أغنى  الجلسة الحميمية التي تألقت فيها الكاتبة ببساطتها وعفويتها .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading