شباب تامسنا يؤجلون الإحتفال بالسنة الأمازيغية أمام البرلمان بسبب كورونا

أزول بريس- في بيان هيئة شباب تامسنا الأمازيغي حول احتفالية رأس السنة الأمازيغية 2971، أشرنا إلى ان السياق الذي نحتفل فيه هذه السنة بهذه المناسبة الهوياتية العريقة، والذي هو سياق الطوارئ الصحية، سيحول بلا شك دون تنظيم الحفل السنوي المعتاد أمام البرلمان، وكنا ننوي تنظيم لقاء رمزي لا يتعدى عدد المشاركين فيه 15 فردا، ولم نخبر الجمهور بذلك، واكتفينا بإخبار السلطات وبعض المنابر الإعلامية، غير أن جواب السلطات المحلية بالرباط جاء صباح اليوم سلبيا، حيث أصرت على ضرورة الالتزام بتعليمات الطوارئ الصحية، إذ مهما كان الحفل رمزيا فسيؤدي حتما إلى التجمهر في الفضاء العام، الشيء الذي لن يستطيع المنظمون التحكم فيه.

وبناء على هذا الاتصال نخبر جميع المنابر الإعلامية المهتمة بأننا قررنا تأجيل حفل رأس السنة الأمازيغية المعتاد أمام البرلمان إلى ما بعد نهاية حالة الطوارئ الصحية، كما أننا متشبتون بتنظيم التظاهرة الاحتفالية بالشكل المعتاد للتذكير بمطلبنا الرئيسي المتمثل في ترسيم هذه المناسبة عيدا وطنيا ويوم عطلة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد