شاطئ اكادير يحتضن سهرات ليلية ومعارض بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية

يحتضن شاطئ مدينة أكادير ابتداء من مساء يوم غد الخميس 26 دجنبر الجاري وإلى غاية يوم الأربعاء فاتح يناير 2020  سهرات فنية كبرى بشاطئ مدينة أكادير، تنظمها المجلس الجهوي للسياحة بأكادير سوس ماسة بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير وتحت رعاية ولاية سوس ماسة احتفالا بحلول السنة  الميلادية الجديدة..

و ستعرف هذه السهرات، تقديم عروض فانتازيا يومية بمشاركة 50 فارس تقليدي من أكادير و عمالات جهة سوس ماسة، وذلك ابتداء من الساعة 5 مساء وحتى الساعة 9 مساء بشاطئ مارينا أكادير.

وعلاوة عن ذلك ستقوم مجموعات شعبية من الموسيقى التقليدية بتقديم وصلات فنية يومية بساحة الوحدة بجوار فندق تافوكت بكورنيش أكادير بمشاركة فرق أحواش، الروايس، كناوة إيسمكان، هوارة وتيسنت) من الساعة 4 مساء إلى الساعة 9 مساء.

وستعرف احتفالات هذه السنة تنظيم معرض عمالات جهة سوس ماسة، والذي سيبرز تراث كل منطقة بساحة الوحدة : ” عمالة
أكادير إدا أوتنان” ، “عمالة إنزكان أيت ملول” ، “عمالة تيزنيت” ، “عمالة شتوكة آيت باها”، “عمالة تارودانت”، و” عمالة طاطا“

وفي البعد الاجتماعي للاحتفالات سيقام تكريم خاص يوم الجمعة 17 دجنبر 2019 على الساعة الخامسة والنصف مساء بقرية معرض العمالات بساحة الوحدة بكورنيش أكادير. لأمين الخيالين الفرسان التقليديين لفن تبوريدا / فانتازيا بجهة سوس ماسة وخاصة، وتكريم السيد الحاج أحمد بن مبارك بازين الكسيمي عن عمر يناهز 93 عاما.

كما سيتم إطلاق الشهب الاصطناعية في منتصف الليل بكورنيش اكادير إيذانا بحلول السنة الميلادية الجديدة 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد