سيدي بيبي: مبادرة تشاركية لتوفير النقل للطلبة الجامعين طيلة فترة الإمتحانات

مصطفى وغزيف //

تكللت جهود التنسيق والمقاربة التشاركية المميزة لفيدرالية جمعيات النقل المدرسي والجامعي , والسلطة المحلية بباشوية سيدي بيبي والجماعة الترابية المحلية, بإعداد تنظيمي ولوجيستيكي مشترك لمبادرة خاصة بتوفير النقل لفائدة طلبة جماعة سيدي بيبي , طيلة أيام الامتحانات بالقطب الجامعي.
وفي هذا الإطار, قال الأستاذ خالد ألعيوض, مسؤول بالتنسيق, إن هذه هذه العملية تروم بالأساس المساهمة الفعلية في تنزيل التدابير الاحترازية للطوارئ الصحية في إطار مواجهة وباء كوفيد -19 وحماية المنطقة, فضلا عن دعم الطلبة بالنقل في ظروف تضمن لهم الوصول والعودة في إطار السلامة الصحية المنشودة.
وكان أعضاء لجنة التنسيق المشترك, قد التأمو أمس الإثنين في اجتماع خلص إلى التزام الفيدرالية بتوفير حافلات النقل والتكلف بالسائقين , فيما تتولى السلطة المحلية بالباشوية عملية توفير العدد اللازم للكمامات التي ستوزع على مجموع الطلبة المستفيدين .
ومن جهتها, ستتكلف الجماعة بتعقيم الحافلات ومستلزماتها طيلة أيام الامتحانات, استجابة منها لحجم الطلبات التي تلقاها رئيس الجماعة من الطلبة لتوفير النقل إلى الجامعة خلال هذه الفترة .
وتبرز هذه العملية النوعية, حجم وقوة المجمتع المدني النشيط محليا في تناغم وانسجام مع خصوصيات الظرفية الاستثنائية , وتجسيد لنموذج يستحق التعميم في تنسيق المبادرات الخلاقة والفعلية مع سائر المتدخلين من سلطات عمومية والمنتخبين والمؤسسات المعنية .
وقد حددت لجنة التنسيق جدولا لضبظ مواعيد انطلاق وعودة جميع الحافلات , وأماكن وقوفها ومختلف الإجراءات الخاصة بالعملية, وهو ما يمثل قيمة مضافة مميزة لتجويد تنزيل خطة العمل الخاصة بهذه المبادرة الاجتماعية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد