سوق لبيع المواشي بانزكان يستعد لعيد الأضحى ومشترون يشكُون الغلاء

ازول بريس

يشهد سوق “ لبيع المواشي  بانزكان إجراءات مشددة للمراقبة، في الوقت الذي لم تعد تفصل العيد سوى أيام قليلة على حلول عيد الأضحى.

حيث جندت السلطات أطقمها من أجل مرور فترة عيد الأضحى في أفضل الأجواء. وذلك وفق التدابير الصحية الموصى بها من أجل وقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وصرح مسؤول لسوق لبيع الاضاحي “لموقع ازول بريس” إن هذه السنة عرفت إدخال تعديلات مهمة على السوق، لعل أبرزها هو تقنين عمل سائقي الدراجات الثلاثية العجلات والحافلات الصغيرة الحجم، عبر ترقيمها.

وأضاف “قمنا أيضا بترقيم الخيم، ونراقب مدى توفر الأغنام على الترقيم الخاص بها؛ نسعى قدر الإمكان إلى توزيع كمامات واقية من الفيروس على زوار السوق وندعو أيضا الزوار والكسابة إلى ارتدائها”.

ويعقد مربو الماشية آمالا كبيرة على مناسبة عيد الأضحى لهذه السنة، من أجل تحسين إيراداتهم والتعويض عن الخسائر المالية التي تكبدوها بعد موسميين متتاليين من الجفاف، لا سيما في ظل تداعيات الأزمة الصحية الناتجة عن فيروس كورونا وما فرضه الحجر الصحي الشامل من قيود على التنقل بين المدن و الأسواق الأسبوعي.

وسجل العديد من المواطنين برحبة بنزكان ممن يفضلون اقتناء أضحية العيد مبكرا، ارتفاعا في أسعار الأضاحي مقارنة بالسنة الماضية، لأسباب تعود بحسب العاملين في القطاع إلى غلاء العلف خلال الفترة الأخيرة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد