سلطات اكادير ترحل مقاهي ومطاعم مدخل ميناء اكادير في ظروف جيدة…

كريم بوزاليم

مشروع تاهيل سوق السمك بمدخل ميناء اكادير سيكتشفها سكان أكادير وزوارها بعد تقديم التصور النهائي لمشروع إنشاء هذا المركب العصري  كفيل بتسهيل تعزيز جاذبية أكادير و رواجها.

وفي هذا السياق عملت السلطات المحلية باكادير عصر يوم الجمعة على ترحيل مطاعم مدخل ميناء المدينة المخصصة لتقديم وجبات السمك في مكان اخر بالقرب من المعلمة الاثرية قصبة اكادير اوفلا لإفساح المجال لتهيئة المنطقة، وإحداث مؤسسات حديثة جديدة ، والتي ستضاف إليها مكونات أخرى.

 

عملية ترحيل المطاعم جاءت في ظروف عادية بعد الاجتماع الذي دار بين اصحاب المقاهي والسلطات والتي خرجت بلقاء ايجابي حيث استحسن اصحاب المقاهي بهذا المشروع والذي لا محال له سيعطي رونق واضفاء جمالية لهذا المشروع الجديد و الذي سيسهل راحة الزبون و تعزيز جاذبية أكادير و رواجها، مع ما يشهده باب المرسى من إقبال كبير من طرف ساكنة أكادير وزوارها.

وقد كلف إنجاز هذا المشروع الذي يمتد على مساحة 1.3 هكتار غلافا ماليا يصل إلى 27.4 مليون درهم من المنتظر أن تفتح أبوابها في حدود سنة من الأن من السنة الحالية،

ومن أجل تعزيز جاذبية المنطقة و تنويع العرض و تليبية جميع طلبات الزبناء أكادير السياحية سيتم تخصيص ساحة للشواء و فضاء للقراءة إلى جانب تهيئة ساحة فسيحة، حيث ستشهد هذه المنطقة “عملية تجميلية” لمدخل ميناء الصيد القديم بالمدينة، كجزء من برنامج التنمية الحضرية 2020/2024.

ويتكون المشروع من سوق لبيع السمك يضم 117 مطعما للسمك، منها 78 مطعم بشرفة (طيراس في الطابق الأرضي. و 39 مطعم بشرفة طيراس في الطابق الأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد