سلطات اكادير تتخد بحزم مجموعة من التدابير الاحترازية لتدبير المجال الشاطئي

كريم بوزاليم

تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الهامة لتدبير المجال بشاطئ اكادير بعد قرار السلطات السماح بالولوج إلى الفضاءات الشاطئية خلال المرحلة الثانية من تخفيف تدابير الحجر الصحي.

و في إطار الحفاظ على الضوابط الأساسية والحفاظ على الصحة العامة و الجانب البيئي، تقوم السلطة المحلية المكلفة بالمنطقة السياحية باكادير رفقة رجال الأمن الوطني و عناصر القوات المساعدة، منذ بداية الأسبوع  بحملة واسعة لاحترام التدابير الوقائية، و تبني سلوكات من شأنها أن تجعل الجميع يستفيد من هذا الفضاء السياحي بشكل آمن.

وسجلت، في السياق ذاته، تظافر الجهود من قبل السلطات بعناصر القوات المساعدة و أعوان السلطة المحلية ورجال الأمن و هم يقومون بحملة تمشيطية بشاطئ أكادير الفضاء، ينبهون الزوار إلى أن تخفيف الحجر الصحي لا يعني انتهاء الوباء، بل علينا الالتزام بكل الاحترازات الصحية، ومن ضمنها ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان والتباعد، حتى نبقى في مأمن من الوباء.

وقد عرفت الحملة حجز مجموعة من المظلات الشمسية والكراسي التي يقوم مجموعة من الشبان بكرائها للمصطافين وردع المخالفين للقانون إلى جانب  حجز اللوحات الإشهارية الخاصة برياضة ركوب الأمواج، حيث تم ايداعها بالمحجز البلدي

كما همت التدابير المتخذة تنظيم المجال الشاطئي بالمظلات الشمسية بضرورة الحفاظ على مسافة تقدر بثلاثة أمتار بين كل مظلة وأخرى، ومنع تجمع أكثر من ثلاثة أشخاص باستثناء الأسر والعائلات.

ويروم بذلك تظافر جهود جميع السلطات المحلية والأمنية والجماعات الترابية لإنجاح موسم الاصطياف في هذا الزمن الاستثنائي وجعله يمر في أحسن الظروف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد