سكينة بامزيل تحرز لقب “ملكة الورود” بمهرجان قلعة مكونة

جرى الاحتفال اليوم الاحد 28 ابريل 2019 بقلعة مكومة بالدورة 57 لموسم الورود الذي يحج اليه العديد من الزوار من مختلف جهات المملكة حيث يعد مناسبة للتعارف واكتشاف خيرات المنطقة وأخذ هدايا لعائلاتهم واحبائهم من عطر ومستحضرات مستخلصة من الورد وهي كثيرة.

وقد استطاعت ان تخطف اللقب هذه السنة سكينة بامزيل حيث احتلت الرتبة الاولى بينماجاءت مريم أيتوف وصيفة لها  ويشترط في الفتاة المشاركة ان تكون لها علاقة بقطف الورد وجمعه والعمل فيه بصفة مباشرة .

وساكنة قلعة مكونة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 16.956 نسمة تعيش في غالبيتها من الفلاحة والتجارة وتشتهر المنطقة بإنتاج الورود التي تستعمل في إنتاج مواد التجميل وماء الورد. وإلى جانب الورود  هنالك منتوجات فلاحية أخرى ذات جودة معترف بها مثل: اللوز، الجوز، التين ومنتوجات أخرى لا تتجاوز كمياتها حدود الإكتفاء الذاتي مثل: الزيتون، العنب، التفاح والمشمش.

وتنتمي قلعة مكونة الى اقليم تنغير التابع لجهة درعة تافيلالت وهي منطقة سياحية بامتياز تزخر بمناظر خلابة تستهوي الزوار وتعرف زيارة العديد من الزوار والسياح الاجانب.وموسم الورد يعتبر من بين اهم الانشطة التي تستقطب السياح لتنشيط المنطقة سياحيا واقتصاديا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد