سفارة اليونان تعيد بناء مدرسة بإقليم تيزنيت بعد أن اجتاحتها فيضانات العام الماضي

دشن كل من سفير اليونان بالمغرب ” بالتون أليكسيس حادجيمي شالي” ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة “علي براد” ونائب الوزارة بتزنيت ” سيدي صيلي”، مؤخرا بضواحي مدينة تيزنيت، مدرسة أيت الطالب إيحيا التابعة لمجموعة مدارس صلاح الدين الأيوبي بالجماعة القروية أولاد جرار والتي تم تأهيلها من جديد بكلفة مالية تصل إلى 300 ألف درهم، أكثر من ثلثيها بدعم من سفارة اليونان بالمغرب.

وقال بلاغ لأكاديمية التعليم باكادير أن سفير اليونان بالمغرب ومدير المجموعة المدرسية صلاح الدين الأيوبي ونائب الوزارة بتيزنيت قد وقعوا يوم 19 ماي 2015 بمدينة الدار البيضاء على اتفاقية شراكة لدعم تأهيل الوحدة المدرسية أيت الطالب إيحيا إثر الفيضانات التي اجتاحت المنطقة العام الماضي، بدعم مالي يصل إلى 214 ألف و68  درهما تم  منحها لجمعية مدرسة النجاح بالمؤسسة لمباشرة عمليات التأهيل، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة علي براد.

كما ساهم عدد من الفاعلين من داخل المنظومة وخارجها، يضيف البلاغ، في مشروع تأهيل الوحدة المدرسية أيت الطالب إيحيى، عبر إضافة مرافق جديدة وتسوير المؤسسة وبناء مرافق صحية وإعادة تأهيل القاعات الدراسية، وتوفير الزي المدرسي الموحد من قبل أحد الفاعلين في القطاع، حتى صارت جاهزة لاستقبال التلاميذ خلال الموسم الدراسي الحالي.

212

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد