سعيد الكرور : نسعى للتعريف بالزي الأمازيغي وتطويره وبلوغه العالمية

مواكبة منها للأحداث الثقافية والفنية بالجهة وغيرها تبادر جريدة نبض المجتمع الامازيغية (أنتاك ن وامون) وموقعها الالكتروني أزول بريس بإجراء حوار مع الفاعل المدني سعيد الكرور وهو مسير مؤسسة للتواصل والاشهار وتنظيم الحفلات، وهو احد مؤسسي تظاهرتين ذات الطابع الامازيغي وهما ” ملكة جمال الامازيغ ” التي تنظم تزامنا مع رأس السنة الامازيغية والملتقى الجهوي لمصممي الازياء الامازيغية،  الذي نظم مؤخرا، والذي نسلط الضوء عليه من خلال هذا الحوار القصير مع سعيد الكرور :

71d3923e-2a0d-4cad-ba54-61e1fa3733ea

  • ما هو حجم تظاهرة الملتقى الجهوي للمصممين الأمازيغ لعرض الأزياء التي تعتزمون تنظيمها بأكادير.

الدورة كانت من تنظيم وكالة التواصل و الأشهار في مدينة أكادير مسير ويب ديزاين Mosayir Web Design  تحت إدارة السيد سعيد الكرور واختير لها كشعار أزياؤنا جزء من هويتنا

  • ما هي الأهداف التي تسعون إلى تحقيقها وما هي النتائج المرجوة من هاته التظاهرة؟

من خلالFashion Amazigh  نسعى جاهدين الى التعريف بالزي الامازيغي وتطويره وبلوغه العالمية. اضافة الى  اننا ان شاء الله عازمين على انجاح الملتقى  والرقي به وجعله مهرجانا ثقافيا  سنويا يقام في عاصمة سوس يحتفي باللباس الأمازيغي الأصيل يأتي اليه الحضور من كافة بقاع العالم.

وبالتالي فنحن منخرطين في تنمية بلادنا وتفعيل الجهوية وتنمية السياحة الثقافية وجعل منطقة أكادير مفخرة للمغاربة ومدينة سلم وسلام.

  • معروف ان مثل هذه التظاهرات حكر على مدن ومناطق معينة دون غيرها. هل اطلعت على مسار هذه التظاهرات بالمغرب وما هو حظ مدينة أكادير من تنظيم مثل هذه التظاهرات ؟.  

   اكادير مدينة الفن والفنانين مدينة الابداع والمبدعين فالشباب الاكاديري بمقدوره ان يعطي الشى الكثير للمدينة ف fashion amazigh اول عمل  جمع المع المبدعين  بحين الحفل بشهادة الحضور اول عرض ازياء مغربي عرف  اول منصة  وسط حوض الماء وتم تسخير امكانيات هائلة من حيت البث المباشر والاضاءة وغيرها  فشباب اكادير بامكانياته المتواضعة ان يصنع المستحيل

  • من الناحية التنظيمية ، ما هي الجهات/ الشركاء/ المتدخلين الذين أبدوا استعدادهم لدعم هاته التظاهرة . وما هي المحفزات التي ترونها كفيلة بتشجيع هذا النمط من التظاهرات والنجاح فيها وبها في مديمة أكادير؟

للإشارة فان هذه التظاهرة  لم تعرف مشاركة أي من القطاعات الوصية على الصناعة التقليدية بالإقليم و لم تحض بأي دعم من المؤسسات المعنية ، الحفل رغم ضخامته والامكانيات المسخرة ضخمة الا ان وللاول مرة يلتحم شباب اكادير في عمل مشترك  رغم ان صداه  في المغرب وخارجه .  ماعدا رعاة التظاهرة والمساندين الدين سطرت أسماؤهم في اللوحات الاشهارية فملتقى نظم بوسائلنا الخاصة وبثمن التداكر.

حاوره: الحسين أبليح– سكرتير تحرير جريدة نبض المجتمع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد