سرقة دبلوماسيين مغربيين بكولومبيا من طرفة امرأتين  بعد تخديرهما..

علم الموقع من مصادر إعلامية أن دبلوماسيين من السفارة المغربية لدى العاصمة الكولومبية بوغوتا تعرضوا إلى النصب والاحتيال  بعد تخديرهم وسرقة حاجياتهم من قبل امرأتين قيل أنهما من  بائعات الهوى، بعد أن استدعوهما عبر الإنترنت.

وبحسب ما كشفته مصادر  إعلامية كولومبية، فإن الحادثة جرت في شقة تقع بمقاطعة نافار، شمال العاصمة الكولومبية.

وقالت الشرطة الكولومبية إن المعنيين الثلاثة كانوا قد استدعوا ”مرافقتين خاصتين“ عبر موقع متخصص على الإنترنت، ليتم اللقاء بعد ذلك في مركز تسوق، ويتوجهوا جميعا إلى شقة، حيث تعرضوا للتخدير من طرف المعنيتين بواسطة حبوب منومة،  وعمدتا لسرقة أغراضهم.

وأشارت المصادر إلى أن الأمر انتهى بالدبلوماسيين المغاربة في المستشفى، بعد الاشتباه في إصابتهم بتسمم، لكن قائد شرطة بوغوتا أفاد في تصريح لقناة ”سيتي تيفي“ الكولومبية بأنه ”في الوقت الحالي لا يمكننا القول إن الموظفين الثلاثة من السفارة لديهم مواد سامة في أجسادهم، لأننا ما زلنا ننتظر نتائج التحليلات المخبرية للتأكيد أو استبعاد هذه الفرضية“.

وكشفت المصادر مطلعة، أن الأمر يتعلق بدبلوماسيين اثنين  وليس ثلاثة، وأن الإدارة المركزية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج عملت على استدعائهما.

وأشارت إلى أنه سيفتح تحقيق ”معمق وشفاف“ من أجل الوقوف على ظروف وملابسات هذه الواقعة، والتعامل مع الأمر ”وفق المساطر الإدارية والقانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد