ساكنة جماعة تنالت باقليم اشتوكن ايت باها تترافع ضد كراء قنص سياحي .

أثر نشر إعلان طلب عروض كراء قنص سياحي لمنطقتين بالجماعة الترابية لتنالت، إقليم اشتوكة أيت باها، في إحدى الجرائد الوطنية استياء وغضب ساكنة هذه المناطق ويتعلق الأمر بمنطقة ” تامداقرت” و”تاكضيشت” وكافة ساكنة منطقة تنالت القاطنين والمتواجدين خارج المنطقة وخارج الوطن .

وتتقاطر على الجماعة الترابية لتنالت، والإدارة الوصية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر منطقة أيت باها وبيوكرى شكايات المواطنين ضد هذا الإجراء الذي يرأون فيه تواجد المياه والغابات بالمنطقة، وتناقض كبير في الإدارة بين اعلان التحفيظ الجماعي بتنالت، وبداية العملية منذ شهر تقريبا، وإعلان إدارة المياه والغابات ومحاربة التصحر كراء مناطق بنفس الجماعة في إشارة واضحة إلى وجود الغابة بالمنطقة ، وهي ما يترافع حولها ساكنة المنطقة منذ سنين .

وبين شكايات الساكنة فردى، وشكايات الجمعيات والتنسيقيات، من المنتظر أن يتم فتح الاظرفة ببيوكرى يوم الجمعة 28 يونيو 2019 م، مما قد يولد معه عدم تراجع مصالح المياه والغابات ومحاربة التصحر عن الإجراء إلى رفع مستوى الترافع ضد هذا الإجراء المرفوض من طرف الساكنة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد