ساحل العاج تفتتح أول قنصلية شرفية بالصحراء المغربية وتعين محمد الامام ماء العينين قنصلا لها

في سابقة هي الاولى من نوعها على صعيد الاقاليم الجنوبية للمملكة افتتحت زوال اليوم بالعيون قنصلية شرفية لجمهورية ساحل العاج حيث اشرف السيد إدريسا تراوري سفير الجمهورية بالمغرب على تنصيب السيد محمد الامام ماء العينين قنصلا شرفيا لهذا البلد في حفل حضره عامل اقليم بوجدور ومنتخبي الاقليم وشيوخ واعيان القبائل الصحراوية.

وخلال هذا الحفل ابرز السيد براهيم بنبراهيم متانة العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين المغرب وساحل العاج معتبرا افتتاح القنصلية الشرفية بالعيون عربون لذلك .

من جهته اكد السفير ادريسا تراوري في كلمته على ان جمهورية كوت ديفوار والمغرب تربطهما علاقات جيدة وخاصة على مستوى رئيس الدولة وجلالة الملك وهي “علاقات متينة تخدم جنوب جنوب، معتبرا السيد السفير ان اقامة قنصلية شرفية بالعيون المغربية عربون لهذه العلاقات ، منوها بخصال القنصل الشرفي وواصفا اياه بالرجل الحكيم الذي سيعمق العلاقة بين البلدين ايجابيا.

وجدير بالذكر ان السيد ماء العينين محمد الامام القنصل الشرفي حاصل على عدة دبلومات وشواهد عليا يتحدث اربع لغات، وهو رئيس مجموعة الشيخ ماء العينين للاعمال الاجتماعية، رجل اعمال ساهم في تشغيل يد عاملة مهمة داخل اقاليمنا الجنوبية.

المحجوب الانصاري


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading