ساجد يشرف على تدشين مركزا للعربية للطيران بمطار المسيرة أكادير

أكادير : الحسن باكريم//

أشرف محمد ساجد وزير السياحة، والنقل الجوي، والسياحة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، رفقة وفد يتكون من ممثلي السلطات المحلية والمنتخبين بسوس، على دشين أول نقل جوي منخفض التكلفة، ومركز للعربية للطيران المغرب بمطار المسيرة اكادير، وذلك يوم السبت 07 أكتوبر الجاري. وكان المكتب الوطني المغربي للسياحة قد أطلق طلب عروض بخصوص هذا المركز، وحازت عليه العربية للطيران المغرب بفضل عرضها الأقل تكلفة.

https://youtu.be/mZbWuRS431E

وفي هذا الصدد قال محمد ساجد في تصريح خص به “آخر ساعة”: ” أن انشاء قاعدة جوية للعربية للطيران هنا بمطار أكادير هي مبادرة لتنمية السياحة بهذه الوجهة حيث من المنتظر أن تربط مطار أكادير بـ 7 عواصم دولية ووجهات جديدة أوروبية، بأسعار تنافسية، بمجموع 14 رحلة أسبوعية إضافية، وكدا تعزيز الربط بين الدار البيضاء وأكادير في ظروف احسن من سابقتها، وهذا مقابل الجهود التي تبذلها المجالس والسلطات من اجل الهيكلة العمرانية لأكادير والمطلوب كذلك من المنعشين السياحيين بدل جهود في تأهيل المؤسسات السياحية للاستفادة من النقل الجهوي الجديد.”

وحسب المعلومات التي حصلت عليها الجريدة من ممثلي شركة الطيران العربية ستؤمن هذه العملية الجديدة رحلات نحو دبلن، ومانشستر، وتولوز، وكولون، وميونيخ، وستوكهولم وكوبنهاكن، وستوفر ما مجموعه 149292 مقعدا.

كما ستمكن هذه العروض ضمان طيلة السنة والأسبوع قدرات استيعابية منتظمة بمختلف المطارات. وسيفضي هذا الاستثمار إلى نتائج مهمة لفائدة قطاع السياحة والتشغيل.

وبهذه المناسبة قال عادل علي، الرئيس المدير العام لمجموعة العربية للطيران المغرب في تصريح للجريدة “يندرج إطلاق المركز الجديد لأكادير، في إطار الاستراتيجية التي تتبناها العربية للطيران المغرب الهادف إلى تنويع الأسواق المصدرة، ومضاعفة مراكزنا بالمغرب. وتتماشى استراتيجيتنا مع استراتيجية السلطات السياحية المغربية، التي ترغب في جعل وجهة المغرب سهلة الولوج عن طريق رحلات مباشرة، انطلاقا من الجهات الأربعة لأوروبا”.

ويشار كذلك ، حسب المصادر،  أن فتح العربية للطيران المغرب هذا المركز العملي الجديد بأكادير سيوسع  إلى حد كبير شبكتها إلى 31 وجهة و47 رحلة جوية، أن أكادير هو سادس مركز للعربية للطيران المغرب بعد الدارالبيضاء، وطنجة والناظور ومراكش وفاس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد