زيادة صاروخية في اسعار المحروقات تنتظر المغاربة بداية الاسبوع المقبل

ازول بريس

ينتظر أن تعرف أسعار المحروقات بالمغرب ارتفاعا جديدا في محطات التوزيع ارتفاعا ابتداء من الأسبوع المقبل، وذلك بالتزامن مع الارتفاع الذي يشهد سعر البترول في الأسواق العالمية.
ووفقًا لتوقعات المهنيين فإن هذا الارتفاع سيصل إلى 10 سنتيمات لللتر الواحد بالنسبة للغازوال، و27 سنتيما بالنسبة للبنزين.
وستدخل الزيادات الجديدة حيز التنفيذ، الثلاثاء المقبل “16 يوليو”، وصعدت أسعار النفط، أول أمس الخميس، إلى أعلى مستوى منذ 6 أسابيع، إذ وصل سعر عقود “برنت” 67,65 دولارا للبرميل، فيما صعدت عقود الخام الأمريكي إلى 60,94 دولار للبرميل.
ويعزى هذا الارتفاع إلى عجز الحكومة عن تسقيف أسعار المحروقات. وربما ستشكل الأيام القليلة المقبلة أحد أكثر الشهور تحديا للاقتصاد المغربي وأشدها وطأة على المغاربة الذين سيجدون أنفسهم في مواجهة مباشرة مع أسعار النفط العالمية.
في سياق متصل، كان الحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، قد كشف في وقت سابق، أن ثمن قنينة الغاز قد يرتفع بـ50 درهما، في حال رفع الدعم، مؤكدا على أن الحكومة ستتخذ تدابير لحماية الطبقة المتوسطة في حال رفع الدعم.
كما أوضح الوزير، في حوار أجراه مؤخرا مع موقع “الدار”، أنه لا تراجع على تسقيف أسعار المحروقات، وأنه مستمر في الحوار مع المتدخلين في القطاع حول هذا الملف.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading