زاكَورة تشارك في المنتدى الدولي للديمقراطيات المحلية بالبرازيل

d8f692ea-d800-4b21-b43f-3d31f2ee5dc4عبداللطيف الكامل//

 شارك وفد من إقليم زاكَورة في المنتدى الدولي للديمقراطيات المحلية المنظم بمدينة”بورتو أليغري”البرازيلية،خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 25 يناير2016،تحت شعار:”ديمقراطية تشاركية-عدالة اجتماعية – عدالة مناخية”.

ويتكون الوفد من خمسة أعضاء بالمجلس الإقليمي لزاكَورة  الذي يترأسه أخونا عبد الرحيم شهيد من حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية،من بينهم أول رئيسة جماعة قروية بجهة درعة تافيلالت الأخت رقية قاسم رئيسة جماعة أفرا عن حزب الوردة.

هذا وشكلت هذه المشاركة الأولى من نوعها في تاريخ مؤسسة المجلس الإقليمي لزاكَورة،وهي فرصة للمنتخبين المحليين بالإقليم من أجل التعرف على عدة تجارب محلية عالمية ناجحة في مجالات : الديمقراطية المحلية والعدالة الإجتماعية والعدالة المناخية.

وكذلك فرصة ثمينة لاكتساب قدرات ومهارات جديدة في مجال الشراكة و البحث عن تمويل مشاريع مجتمعية مختلفة بتراب الإقليم،فضلا عن البحث عن إمكانيات لعقد اتفاقيات توأمة بين المجلس الإقليمي لزاكَورة ومجالس أخرى بالبرازيل.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهات المنظمة للمؤتمر الدولي للديمقراطية المحلية بالبرازيل هي التي تكفلت بجميع مصاريف وفد المجلس الإقليمي لزاكَورة والمقدرة إجمالا ب200 ألف درهم بما فيها تغطية تذاكرالطائرة الخاصة بالأعضاء الخمسة ومصاريف إقامتهم وتنقلهم داخل البرازيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد