رواج بموانئ المملكة بفضل هذه المنتوجات في زمن كورونا

أزول بريس- عرفت العشرة الاولى من شهر نونبر من هذا العام على وقع ارتفاع الحجم الإجمالي للرواج عبر الموانئ التي تديرها الوكالة الوطنية للموانئ بنسبة 5,3 في المائة، وذلك بعدما سجل  هذا الرواج ما مجموعه 7ر84 مليون طن، حسبما كشفت الوكالة،

وسجلت شهر نونبر الماضي ارتفاع هذا الأخير  بنسبة 8ر17 في المائة، مقارنة مع الشهر ذاته من السنة الماضية، حيث بلغ حجم هذا النشاط ما مجموعه 3ر7 مليون طن، تضيف الوكالة التي عزت هذه التطورات أساسا إلى ارتفاع الواردات بنسبة 5,7 في المائة مسجلة 51,9 مليون طن.

هذه الواردات توزعت مابين رتفاع واردات الحبوب ب2ر37 في المائة، والسكر ب5ر15 في المائة، والأعلاف ب13 في المائة،  والفحم ب 6ر5 في المائة.

كما ارتفعت واردات  الأمونياك ب9ر16 في المائة، وحامض الكبريتيك ب1ر31 في المائة،  والكبريت ب12 في المائة.
كما شهدت الصادرات، مع متم نونبر الماضي، نموا بنسبة 6ر5 في المائة لتصل إلى 2ر30 مليون طن، بفضل الارتفاع القوي المسجل في حجم الصادرات من الأسمدة ب6ر29 في المائة.

وعلى مستوى الموانئ، فإن  موانئ آسفي والدار البيضاء والجرف الأصفر، فاستحوذت على حصة 82 في المائة من الرواد والذي بلغ   9ر69 مليون طن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد