رصد 138 حالة غش في مباريات الشرطة و70 مترشح تحت وضعهم تحت الحراسة النظرية بينهم شرطي بطنجة حضر لاجتياز المباراة وهو في حالة سكر

hamouchi

نظّمت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس  الأحد 10 يوليوز الجاري، المباريات المهنية لولوج مختلف أسلاك الشرطة، والتي بلغ عدد المرشحين لاجتيازها 164.339 مرشحا، من بينهم 137.494 من الذكور، و26.845 من الإناث، موزعين على 205 مركزا للامتحان في مجموع المدن المغربية.
وقد اتخذت المديرية العامة للأمن الوطني جميع الإجراءات الأمنية والتنظيمية لحسن سير هذه الامتحانات، كما اعتمدت تدابير مراقبة دقيقة لمكافحة كل أنواع الغش، وذلك لضمان النزاهة والشفافية في هذه المباريات من جهة، وتكافؤ الفرص بين كافة المرشحين والمرشحات من جهة ثانية.
وقد أسفرت إجراءات المراقبة المعتمدة في هذا الصدد، عن رصد 138 حالة غش، من بينها 91 حالة في امتحانات حراس الأمن، و36 حالة في مباراة مفتشي الشرطة، و6 حالات في مباراة ضباط الشرطة، و5 حالات في مباراة عمداء الشرطة، وهي الحالات التي تم إقصاؤها تلقائيا من اجتياز المباريات.
ومن بين حالات الغش المسجلة، هناك عشرة شرطيين تم ضبطهم في حالة تلبس بارتكاب أعمال الغش أثناء اجتيازهم للمباريات، كما تم فتح بحث قضائي بمدينة بني ملال مع ضابط شرطة بعد تسجيل وشاية في حقه من قبل مرشحات ينسبن إليه تقديم أجوبة لإحدى المشاركات، فضلا عن وضع شرطي  بمدينة طنجة تحت الحراسة النظرية، بعدما حضر لمركز الامتحان لاجتياز المباراة وهو في حالة سكر متقدمة.
وقد تم إخضاع جميع الأشخاص الموقوفين لبحث قضائي تحت إشراف النيابات العامة المختصة، من بينهم 70 تم الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاستماع لباقي الموقوفين في انتظار تقديمهم أمام العدالة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading