رابطة لحماية المستهلك تفجر فضائح اختلالات الدقيق المدعم بأكادير، و تطالب بعقد اجتماع عاجل وآني حول الموضوع.

طالبت “رابطة المحيط للدفاع عن حقوق المستهلك” في مراسلة موجهة لكل من والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان ورئيس دائرة أكادير الأطلسية إضافة الى رئيس مصلحة الشؤون الإقتصادية بالعمالة، بالتدخل العاجل بخصوص طريقة توزيع الدقيق المدعم بكل من جماعتي تامري وإمسوان بتراب إقليم أكادير إداوتنان.

جاء ذلك في مراسلة يتوفر موقع “أكادير24” على نسخة منها، تؤكد فيها رابطة المحيط للدفاع عن حقوق المستهلك انها قامت ببحث وتقصي حول جدية ومصداقية الشكايات المرفوعة اليها، من قبل عدة مواطنين جراء المشكل القائم حول الدقيم المدعم، وتبين لها عبر وسائلها المثبتة، وفق ذات المراسلة، أن العديد من المواطنين المستهلكين والمعنيين بحق الإستفادة بالدقيق المدعم لا يتوصلون بتاتا بهذه المادة الحيوية بعد انقطاعها عليهم.

واعتبرت الرابطة (A.O.D.D.C) أن عذر نفاد مخزون وحصة الدقيق المدعم (كوطا) في وقت قياسي الذي يقدمه التجار المرخصين (200 قنطار جماعة تامري/ 130 قنطار لجماعة إمسوان) ، قبل وصول آخر أجل على التوزيع القانوني، دون مراعاة للفئات الهشة التي تستحقه، يعد عذرا واهيا حسب ما توصلت له الرابطة خلال البحث الذي أنجزته، وفق ما جاء في ذات المراسلة.

وأضافت الرابطة، في المراسلة نفسها، أنها أخبرت السلطات المحلية بقيادة التامري شمال أكادير، بكونها،كانت قد بدأت منذ مدة في اعداد تقرير مفصل يتبث جملة من التفاصيل الفاضحة والخروقات التي تجوب مادة الدقيق المدعم بتراب قيادة التامري بكل من جماعتي التامري و إمسوان، مشيرة حسب ذات المراسلة، أنها ستفرج عن هذا التقرير فور الإنتهاء منه، سعيا منها للدفاع عن حقوق المستهلكين المتضررين المعنيين بهذه المادة الحيوية ولحماية المال العام من الفساد والمفسدين.

هذا، و طالبت رابطة المحيط للدفاع عن حقوق المستهلك عقد اجتماع عاجل وآني بقيادة تامري تحت اشراف رئيس السلطة المحلية، يضم التاجرين المعنيين والمرخصين من قبل المصالح الإقليمية، وبحضور ممثلين عن رابطة حماية المستهلك، قصد وضع برنامج دقيق لتوزيع الدقيق المدعم على مدى أسبوع كامل حسب الإتفاق، وفي تاريخ محدد ومضبوط، حتى يتمكن الجميع من الإستفادة، خاصة فئة المعوزين والأرامل، والذين لم تشملهم الإستفادة لأسباب من بينها عدم إخبار الساكنة بوصول حصة الدقيق المدعم، إضافة إلى أن أغلب المواطنين أصبحوا يتداولون على ألسنتهم خبر انقطاع هذه المادة عن دواويرهم تباعا بتضليل من طرف بعض السماسرة، حسب ما جاءت به ذات المراسلة

سعيد امسدار


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading