رئيس بلدية أكادير وفضيحة 80 مليون سنتيم لحملة طبية مجانية

صالح المالوكي رئيس بلدية اكادير

استغرب الرأي العام المحلي وساكنة مدينة أكادير لخرجة غير موفقة لصالح المالوكي رئيس بلدية المدينة، على اثر تصريحه بتخصيص 800 الف درهم لحملة طبية استفاد منها حوالي 800 شخص من عمال الجماعة وذويهم، خاصة بعد أن خرجت الجمعية المنظمة للحملة عن صمتها وفضحت ادعاءات الرئيس، في بيان موجه للرأي العام المحلي والوطني، قالت خلاله أن الحملة الطبية مجانية ولا يمكن أن يصرف عليها هذا المبلغ الكبير؟ واستغربت الجمعية من ُحْشر اسمُها في مثل هذه المُزايداتِ الحزبية، والحسابات السياسية الضيقة. وهنا بيان الجمعية وهو غني عن كل تعليق :

بيانٌ للرّأي العام المحَلي بأكادير والوَطني:

تابعت “الجمعية المغربية عناية للتنمية والتعاون” باستغرابٍ وأسىً كبيرببن التصريحاتِ التي أدلى بها السيد صالح المالوكي رئيس المجلس البلدي لأكادير، أكّد فيها أن الحملة الطبية التي أقامتها “الجمعية المغربية عناية” بشراكةٍ مع المجلس البلدي لمدينة أكادير يوم 13 ماي المنصرم لفائدة العمال المياومين وذويهم قد خصص لها مبلغ 800000 ألف درهم( 80 مليون سنتيم!!!)؛ هذا المبلغ المكوكي الذي ذكره السيد المالوكي من وَحي الخَيال!!! وهو ضَربٌ من الخَبال !!!
وتنويرًا للرأي العام، تعلنُ الجمعية المغربية عناية للتنمية والتعاون ما يلي:
1 – إننا نستغربُ تمامَ الاستغراب هذه التَّصريحات التي أَدلى بها رجلٌ مسؤول، يُمثل المجلسَ البلدي لأكادير، وهي عاريةٌ عن الصّحّة بالمَرّة!! والمفروضُ ألا يُسارعَ مثلُه إلى ترويج هذه الأراجيف والأكاذيب!!
2- تؤكد الجمعية المغربية عناية أن الحملة الطبية المشار إليها سلفا ” هي حملةٌ طبيةٌ مجانيةٌ 100/100، كما اعتادت الجمعية المغربية عناية دائما في كُل أنشطتها، بل هو شعارها، ورسالتها التي تقوم بها..
3- تقوم الجمعية بأنشطتها باقتراحات أعضائها، مع الأطراف المشاركة لها، بعد تداولها، ومناقشتها، ثم برمجتها وفق مسطرة محددة، وبرنامج هادف، وعليه؛ فإننا نؤكد للرأي العام أن اقتراح هذا النشاط كان من أعضاء الجمعية، وقد اتصل السيد الكاتب العام للجمعية سعيد أمنون الإدريسي بمصالح المجلس البلدي للتنسيق معهم للقيام بإحصاء عدد المياومين المستفيدين من الحملة فقط!!! لا غير!! وكان هذا بحضور الدكتور أمل البقالي!! فلا مُزايدةَ على هذا..
4 – إن جميع المتدخلين والمشاركين مع الجمعية المغربية عناية للتنمية والتعاون من الدكاترة والأطباء المختصين – شَكَرَ الله سعْيهُم في العَالمين _ والأطر الطبية وشبه الطبية من الممرضين والمساعدين – بارك الله جُهودَهم أجميعين – وكذلك الإخوة المنخرطين والمتطوعين، لا يتلقون أجرا عن أي نشاطٍ يقومون به مع الجمعية المغربية عناية، بل شعار العمل التطوعي دأبُهم، وبذلُ الخيرِ وإسداءُ المعروف مجانا ديدنُهم!! والمبدأ الذي تعملُ “الجمعية المغربية عناية” به، وترفع لواءَهُ هو تقديم الخدمات الطبية المجانية للفئات الهشَّة من ذوي الدَّخلِ المَحدود، وهكذا اشتغلنا سنواتٍ، في مناطقَ عدّة!!
5 _ جميع الأدوية التي قُدّمت للمرضى والمُحتاجين في هذه الحمْلة الطبية، كانت مجّانيةً، وقد تكَفّلت بها الجمعية المغربية عناية بمساعدة شُركائِها الدائمينَ الذين يُسهِمون دومًا في توفير كمياتٍ من الدواء عند أي حملةٍ تنظمها جمعيتنا، وكذا بالنسبة للكشوفات والتشخيصاتِ!! فهي مجانية كما تم التأكيدُ عليه!!!
6- وإننا في “الجمعية المغربية عناية للتنمية والتعاون” إذْ نُعلِن هذا ردًّا على ما جاء في تدوينةٍ للسيد رئيس المجلس البلدي لأكادير صالح المالوكي على صفحته على الفايسبوك، تنويرا للرأي العام المحلّي والوطني، لنجَدّدُ استغرابنا لهذه التَّصريحات التي أَدلى بها هذا المسؤول، وندْعُوه لتَصْحيح هذه المُغالطات التي ذَكرها في منْشُوره، ونُؤكّد على أنّ جميعَ الأنشطة التي تقوم بها الجمعية مجانيةٌ، ولا تأخذ عليها أيّ مقابل!!
كما نستغربُ أن يُحْشر اسمُ جمعيتنا المبارَكة في مثل هذه المُزايداتِ الحزبية، والحسابات السياسية الضيقة!! فنحن نشتغل مع أبناء الشعب المغربي دون اعتبارٍ لأيّ انتماءٍ حزبيٍّ أو سياسيٍّ أو نقابيٍّ ضيقٍ!!
والحمد لله أولا وآخرا..”
توقيع الدكتور عبد الرحيم بن محمد العزاوي: رئيس الجمعية المغربية عناية للتنمية والتعاون.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading